المحلية

العراق والكويت يوقعان إتفاقية مشروع الممر الإقليمي للاتصالات

((وان – بغداد))

وقع العراق إتفاقية مشتركة مع الكويت لمشروع الممر الإقليمي للاتصالات ، وجاء ذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق المنعقد في دولة الكويت .

وقال الناطق الرسمي لوزارة الاتصالات حازم محمد علي في بيان صحفي تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية نسخة منه ، وقع الإتفاقية من الجانب العراقي نيابة عن وزير الاتصالات مدير عام الدائرة القانونية في الوزارة عماد الشمري ، ومن الجانب الكويتي وقعها رئيس هيئة الاتصالات الكويتية سالم الأذنية .
وأضاف أن الإتفاقية هدفها ربط الكابلات الضوئية الدولية للاتصالات بين الشرق والغرب مروراً بالخليج العربي ، ومنه إلى الكويت وثم المرور عبر الأراضي العراقية والى تركيا وأوربا ليكون بديلاً عن خط الإتصالات الحالي الذي تستخدمه اغلب دول العالم ، مبيناً أن هذه الخطوة ستختصر المسافة بين دول جنوب شرق آسيا وأوربا .
وأشار علي إلى أن العراق سيجني من هذا المشروع مبالغ طائلة ترفد خزينة الدولة مما سينعش الاقتصاد العراقي عن طريق إمرار سعات الانترنت والاتصالات عبر هذا المسار بإعتباره ممر (ترانزيت) بين الشرق والغرب .

وأشار الناطق الرسمي إلى أن مسار الكابلات البحرية الحالي تعرض في الآونة الأخيرة إلى قطوعات متكررة في البحر المتوسط وفي الخليج العربي أثرت سلباً على خدمات الإنترنت ، مؤكدا” في نفس الوقت سعي وزارة الإتصالات بإيجاد بدائل يمكن الإستفادة منها لتحسين جودة الإنترنت في عموم محافظات العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار