السياسية

وزير خارجية فرنسا للجعفري: نـُعوِّل على دور العراق في حلحلة الأزمة السورية

((وان -بغداد ))
أكد وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري أن العراق يُعوّل على الحضور الفاعل للمجتمع الدولي في مؤتمر المانحين في الكويت واستمرار الوقوف إلى جانب الشعب العراقي.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، أن وزير الخارجية استقبل في مطار بغداد الدولي وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس وسبل تعزيزها وبما يحقق مصالح البلدين الصديقين ، إضافة إلى التأكيد على أهمية مشاركة فرنسا في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية، كما تم بحث أبرز القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة في تخفيف حدة التوتر والأزمات التي تمر بها المنطقة.

وأكد الدكتور الجعفري، أن العراق حقق انتصارات كبيرة في حربه ضد الإرهاب واليوم يواصل جهوده لإعادة بناء المدن العراقية، مشيراً إلى أن الحكومة العراقية مستمرة ببذل جهودها من أجل عودة العوائل النازحة لمناطق سكناهم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم. مبيناً أن العراق لن ينسى الدول الصديقة التي وقفت إلى جانبه ودعمته إنسانياً وعسكرياً وخدمياً ويتطلع لمساهمتها في مجال إعمار البنى التحتية للمدن العراقية.

موضحاً: نُعوّل على الحضور الفاعل للمجتمع الدولي في مؤتمر المانحين في الكويت واستمرار الوقوف إلى جانب الشعب العراقي. مشدداً على أن الشراكة بين العراق وفرنسا مهمة جداً وعلينا بذل المزيد من الجهود لتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة.

من جانبه قال وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان: جئت لبغداد للتأكيد على استمرار دعمنا للشعب العراقي في مختلف المجالات ونتطلع للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية. مبدياً استعداد بلاده لاستكمال اتفاقية التعاون التي طرحت سابقاً في إطار فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية وملتزمون بمشروع بناء جامعة الموصل.

كاشفاً عن زيارة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة. مبيناً: نُعوّل على دور العراق في حلحلة الأزمة في سورية والتعاون مع فرنسا بهذا الخصوص.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار