الرياضية

الجوية يلتقي الجزيرة الأردني اليوم في مشوار الدفاع عن لقبه الآسيوي

((وان – بغداد))

يدشن القوة الجوية لكرة القدم أول مبارياته اليوم الاثنين لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي للمجموعة الاولى عن منطقة غرب اسيا، بملاقاة الجزيرة الاردني على ملعب نادي الوكرة القطري {الملعب الافتراضي} للجوية في البطولة الاسيوية، بالمباراة التي ستقام بتمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت بغداد.
وسيبدأ صقور القوة الجوية حملة الدفاع عن اللقبين الاسيويين، اليوم من بوابة الجزيرة الاردني لحساب المجموعة الاولى والتي تضم اندية المالكية البحريني والسويق العماني.
وحقق القوة الجوية لقب بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لأول مرة في تاريخه وتاريخ الاندية العراقية عام 2016 بعدما تغلب على فريق بنغالورو الهندي بهدف نظيف سجله اللاعب حمادي احمد، قبل ان يعود في عام 2017 ويحقق اللقب الثاني على التوالي بعدما تغلب على فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف اللاعب عماد محسن، ليصبح اول فريق عراقي يحقق البطولة، ومن يحافظ على اللقب الثاني توالياً.
وسيقود مباراة اليوم طاقم تحكيمي بقيادة الحكم الماليزي ناجور عمر .
وعقد أمس المؤتمر الصحفي والفني للمباراة، حيث سيلعب الصقور بالزي الجديد في كأس الاتحاد الاسيوي باللون الازرق الموشح بالاصفر، بينما سيرتدي حارس المرمى الزي الاسود الموشح بالاخضر، بالمقابل سيرتدي الجزيرة الرداء الأحمر، وسيرتدي حارس مرماهم الزي الازرق الفاتح.
وأكد مدرب الجوية راضي شنيشل، أمس بأنه فريقه سيدخل المواجهة من اجل خطف النقاط الثلاث، من اجل ان يبدأ الفريق بخطواته الثابتة بالحفاظ على لقبي اسيا بالنسختين السابقتين.
وقال “سندخل البطولة بشخصية البطل، والفرق الاخرى تنظر الينا بنظرة اسيا، ولكن هذا لن يجعلنا نتنازل عن طموحاتنا بتحقيق البطولة الثالثة توالياً للصقور”.
وأوضح “نحترم تماماً الفريق الاردني، فهو فريق متطور ومنافس بقوة على الفوز بالدوري الاردني، ويضم بصفوفه نخبة جيدة من اللاعبين، ولكننا سنلعب من اجل الفوز وحصد العلامة الكاملة”.
واكد رغم ضغط مباريات الدوري المحلي، الا ان فريقنا جاهز للمباراة، وهنا عزيمة كبيرة واندفاع عالي لدى اللاعبين لتحقيق بداية طيبة ومشجعة للمضي قدما بالدفاع عن اللقب.
من جانبه قال مدرب الجزيرة {التونسي} شهاب الليلي، بأن فريقه سيشارك في هذه المسابقة للمرة الثانية، بعد المشاركة في 2016، مؤكداً بأن الفريق في طور اكتساب الخبرة من المسابقات القارية، والتي يلعب فيها عامل الخبرة كثيراً من اجل الفوز بالبطولة.
وقال الليلي: “القوة الجوية فريق كبيرا جدا على المستوى المحلي والقاري والاسيوي، حقق لقب الدوري العراقي لعام 2017، وحقق اخر بطولتين لكأس الاتحاد الاسيوي.
وتابع: فريق الجزيرة بدأ ينافس في الاردن الاندية الكبيرة على الفوز بالبطولات المحلية، ونسعى للحضور القوي في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
وأوضح :لدينا غيابات عديدة، بسبب الاصابات، ولدينا غيابات بسبب رفض الجامعة الاردنية التحاق ثلاثة من اللاعبين، بسبب ارتباطهم ببطولة الجامعات، وهذا امر غريب ان يغيب لاعبينا بسبب بطولة تنشيطية تابعة للجامعات.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار