الرياضية

إتحاد الكرة يدرس معاقبة الديوانية والشباب تغلق ملعب عفك

((وان – بغداد))

تدرس لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم ، فرض عقوبة على فريق الديوانية بعد حالات تجاوز وشغب من جماهيرها في مباراة الفريق أمس الثلاثاء مع فريق القوة الجوية وانتهت بفوز الصقور 1-0 ضمن الجولة الـ 14 من الدوري الممتاز.

ونقل بيان لاعلام الاتحاد ، تابعته”الاكاديمية”، عن رئيس لجنة الانضباط طه عبد حلاته قوله “نظراً للأحداث المؤسفة التي تلت نهاية مباراة الديوانية والقوة الجوية وتفشي حالات دخول الجماهير الى ارضية الملعب، تقرر عقد اجتماع استثنائي غداً الخميس”.

وأضاف ان “أغلب الحالات المسيئة تم رصدها من خلال تقرير مشرف المباراة الى جانب التسجيلات الفيديوية، الامر الذي سيجعل من اصدار عقوبة بحق نادي الديوانية لا مناص منه”.

وأوضح “على وفق المادة [٧٦] الفقرة أولاً يتحمل النادي صاحب الارض العقوبات الخاصة باقامة المباريات دون حضور جماهيري”.

من جانبها قررت وزارة الشباب والرياضة إيقاف إقامة المباريات على ملعب عفك لحين تقديم قيادة شرطة المحافظة مايضمن سلامة الرياضيين ويحقق المعايير الدولية للسلامة في اقامة المباريات.

وأكدت الوزارة انها اتخذت هذا القرار على خلفية التجاوزات التي حدثت في مباراة الديوانية والقوة الجوية في دوري الكرة، والتهاون من عناصر شرطة الديوانية في عدم حفظ الامن في الملعب مما منح الفرصة لعدد من الجماهير الرياضية في الاساءة والتصرف بشكل غير حضاري يؤثر على سلامة كرة القدم ويتعارض مع تعليمات الفيفا فضلا عن عدم تنظيم عملية دخول الجماهير الى الملعب
وبينت ان “المنشآت الرياضية وجدت من اجل خدمة الرياضيين والشباب، ونأمل عدم تكرار هذه المشاهد البعيدة عن الروح الرياضية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار