الاقتصادية

التجارة : المباشرة بتجهيز الحصة لشهر شباط من مواد البطاقة التموينية ( الرز , السكر, الزيت )

((وان – بغداد))

اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، اليوم الإثنين ، عن مباشرتها بقطع الحصة الشهرية المقررة لشهر شباط 2018 لمواد السكر والزيت اضافة الى مادة الرز بعد وصول البيانات من دائرة التخطيط والمتابعة لغرض تجهيزها لوكلاء المواد الغذائية ومن ثم تسلم للمواطنين .

اكد ذلك مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود واضاف ان الكميات المقررة لحصة الفرد الواحد تبلغ 3 كغم رز و2 كغم سكر و1 لتر زيت طعام بالاضافة الى حصة الطحين البالغة 9 كغم .

لافتاً ان الوزارة وضمن تعليماتها تمنع الوكلاء من استقطاع اي مبالغ اضافية لاجور النقل من المواطنين
مبيناً ان تجهيز تلك المواد يتم بعد ظهور صلاحيتها للاستهلاك والاستخدام البشري , مشيراً ان توزيع المواد من قبل الوكيل للمواطنين تستغرق 20 يوم من كل شهر .

ذاكراً ان شركته وخلال خططها وبرامجها لدعم المنتج الوطني وفرت كميات كبيرة من مواد السكر والزيت المحليتين من خلال التعاقد مع القطاع الخاص العراقي الذي ساهم في توفيرالعملة الصعبة واختزال في النفقات التي كانت تصرف على المستورد الاجنبي .
من جانب اخر اشار حمود الى عقد شركته اجتماعاً موسعاً للأقسام والشعب لمناقشة الانجازات المتحققة لعام 2017 مع وضع رؤية للعمل خلال العام الحالي .

مشيراً بان الشركة حققت انجازات كبيرة خلال عام 2017 في مجالات عملها المختلفة خاصة انها استطاعت إيصال المفردات الغذائية للمناطق المحررة والتواجد مع القوات الأمنية خلال دخولها تلك المناطق وان هناك تقدماً كبيراً في زيادة الإيرادات يقابلها تقليل في النفقات، فضلاً عن إجراءات جدية لمكافحة الفساد الإداري والمالي وعملية الإصلاح في تحديد الشبهات والتعامل معها بحزم كذلك زيادة كبيرة في الإعمال التطوعية الفردية والجماعية من خلال عمليات تأهيل وتشجير للساحات الخضراء وصبغ لأروقة مقر الشركة والمواقع والفروع .

مبيناً بأن خطة العام المقبل تتضمن وضع رؤية جديدة في مجالات العمل تقوم على تقليل النفقات وإيقاف الصرف للأغراض الكمالية والتوجه صوب المتاجرة ودخول الشركة للتنافس التجاري في السوق المحلية في ضوء الإمكانات المتاحة من حيث الخبرات والبنى التحتية ومجالات الاستثمار المتعددة.

مشيراً الى تحديد جدول زمني لأستلام تلك الانجازات من الاقسام المعنية بهدف مناقشتها تفصيلاً وأصدار مطبوع يحمل تلك الانجازات وألية العمل التي تقوم على المبادرة و الابداع لتطوير مفاصل العمل ويسهم في رفد الامن الغذائي و يفر حاجات أبناء مجتمعنا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار