السياسية

العبادي يعقد اجتماعا مع سفراء الدول السبع الصناعية الكبرى G7

((وان -بغداد))

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بمكتبه اليوم الاثنين اجتماعا مع سفراء الدول السبع الصناعية الكبرى G7
وسفير الاتحاد الاوربي وممثل البنك الدولي وممثل البرنامج الانمائي للامم المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات مع الدول الصناعية الكبرى ودعم العراق في جميع المجالات والتأكيد على ان العراق يخطو خطوات صحيحة في مجال الاصلاح وتطوير قدراته.

وتمت الاشارة الى اهمية العمل على إنجاح مؤتمر الكويت، واستقطاب الاستثمارات وتعشيق المنطقة اقتصاديا.

واكد الدكتور حيدر العبادي على جدية الحكومة وعملها المستمر في الإصلاح الاقتصادي للبلد، مشيرا الى ان العراق يعمل حاليا مع منتدى الاقتصاد العالمي على تنسيق لمؤتمر دافوس مصغر في العراق.

وأكد سيادته على أهمية تسريع الخطوات المحفزة للاقتصاد وخلق فرص العمل ورفع كل ما يعيق الاستثمار بعد الانتصار وضرورة الاهتمام بتلبية الاحتياجات لجميع مناطق العراق.

وابدى سفراء الدول الصناعية الكبرى و الاتحاد الاوربي وممثل البنك الدولي دعمهم الكبير للاصلاح الاقتصادي في العراق ومشاركتهم بجدية في مؤتمر الكويت، مجددين دعمهم المتواصل لبرنامج الإصلاح الاقتصادي ووقوفهم بقوة مع العراق وهو يخوض معركة البناء والإعمار وترحيبهم بالخطوات التي تقوم بها الحكومة العراقية في استقطاب الخبرات والشركات العالمية في مختلف القطاعات.

واكد ممثل البنك الدولي انجاز البنك التقرير الخاص في تحليل الاحتياجات لإعادة الإعمار لكي يطلق في مؤتمر الكويت.

فيما اشار ممثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة الى تمديد عمله في اعادة الاستقرار ليشمل عام ٢٠١٨ وانه سيطلق نظام المسار السريع لمشاريع إعادة الإعمار في مؤتمر الكويت.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار