الزاملي : الاحرار افشلت التصويت السري وتأجيل الانتخابات سيؤدي الى حل البرلمان وتشكيل حكومة طوارئ

((وان -بغداد))

دعا النائب حاكم الزاملي إلى الحفاظ على الاطر الدستورية واحترام موعد اجراء الانتخابات ، مبيناً ان كتلة الاحرار النيابية افشلت التصويت السري على تأجيلها.
وقال الزاملي ان جلسة مجلس النواب التي عقدت اليوم الخميس كانت مخصصة للتصويت على تحديد إجراء الانتخابات في يوم الثاني عشر من شهر آيار المقبل ، لافتاً الى ان كتلة الاحرار انسحبت من الجلسة بعد ان باشر المجلس بالتصويت السري.
وأوضح الزاملي ان التصويت السري معناه التصويت على تأجيل موعد الانتخابات ، مشيراً إلى ان كتلة الاحرار اعترضت على تأجيل الانتخابات وقامت بكسر النصاب وانسحبت من الجلسة مع عدد من النواب الرافضين لتأجيل الانتخابات.
وأضاف الزاملي ان كسر نصاب جلسة اليوم جاء بعد ان شككنا بحساب الاصوات كون ان الاغلبية كانت ضد التصويت السري ، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة احترام موعد اجراء الانتخابات الذي اقره مجلس الوزراء في وقت سابق.
الزاملي نوه الى ان تأجيل موعد الانتخابات سيؤدي إلى حل البرلمان وبالتالي الاتجاه الى حكومة الطوارئ التي ستؤثر تأثيراً واضحاً على العملية السياسية ، مؤكداً على أهمية الحفاظ على مكتسبات الانتصارات العسكرية على عصابات داعش الارهابية من خلال المحافظة الأطر الدستورية وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد خصوصاً بعد تعهد الحكومة بتهيئة الارضية المناسبة لإجرائها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار