الثقافية

“الرجل الخارق” الذي يحلم بأن يكون أول رائد فضاء في العراق

“الرجل الخارق” الذي يحلم بأن يكون أول رائد فضاء في العراق

((وان – متابعة))

يوصف بأنه “رجل العراق الخارق” الذي جعل من نفسه قدوة لشباب بلاده إثر مشاركته في أول قفز حر في الهواء فوق قمة جبل إيفرست وكشفه عن طموحه واستعداده بأن يصبح أول رائد فضاء عراقي.

إنه العراقي فريد لفتة الذي تنشر عنه الجارديان البريطانية تحقيقا أعده مراسل الصحيفة في العاصمة العراقية بغداد، مايكل هوارد، ويتحدث فيه عن أحلام فريد مذ كان صبيا صغيرا، ويرصد فيه أيضا المراحل الأساسية التي مر بها وأهم الإنجازات التي حققها في حياته الحافلة والأحلام التي يطمح بتحويلها إلى واقع.

تنقل الصحيفة عن فريد قوله: “أريد أن أمثل بلدي وأن أكون واحدا من الرجال الذي أظهروا بكل تواضع ما الذي يعنيه أن تكون إنسانا جيدا، تماما كما فعل نيل آرمسترونج ويوري جاجارين.”
كما سترسل الرياضة من جديد رسالة إلى العالم تحمل بين طياتها معاني التآخي والأمل في دبي.
والآن، نجح فريد وفريقه بتسجيل رقم قياسي جديد من خلال رسم أكبر لوحة أيقونية للسلام في العالم باستخدام 1.2 مليون زر. والتي شرع الكابتن فريد مع فريقه في تشكيلها للفترة من 2 – 9 مارس 2013، من خلال العمل الدؤب لتحقيق هذه المهمة في برج بلازا في منطقة “إعمار بوليفارد” التي تقع بالقرب من مول دبي. وستكون لوحة السلام على هيئة حمامة مشكّلة من أزرار ملونة بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد