المحلية

اراس حبيب : المرجعية اول من يشخص الظواهر السلبية في المجتمع

((وان – وكالات))
قال الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي إن ” المرجعيةالدينية عودتنا على التفكير بصوت عال ودون أن تخشى في الحق لومة لائم. فهي أول من يُشَخِّص الظواهر السلبية في المجتمع وتطالب بالبحث عن معالجات جذرية لها وليست ترقيعية”.
وأوضح أنا ” من بين ما يتوجب الوقوف عنده ماورد في حديث الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية العليا مؤخراً من خلال تطرقه إلى ما يحصل في صفوف الشباب لاسيما بعض مظاهر الإنحراف (الإلحاد مثلاً) أوتعاطي المخدرات أو غيرها”.
مؤكدا أن ذلك “بلاشك يؤشر فشلاً رسمياً ومجتمعياً لعدم طرح هذه القضايا الخطيرة على طاولة النقاش كما وأنه يستدعي البحث عن حلول لاتتمثل في إنفاذ القانون فقط على الرغم من أهمية ذلك”.
وبين “لكن قبل القانون لابد أن نبحث عن الدوافع والأسباب التي أدت إلى نمو مثل هذه الآفات المجتمعية. هناك مقاربات كثيرة للوصول إلى حلول ناجحة. من بينها تقديم نموذج للحكم الرشيد في كل المجالات” .

مشيرا الى أن “أساس ذلك الشفافية والقضاء على الفساد وتفجير الطاقات الإبداعية للشباب بحيث تتوفر فرص عمل منتجة لهم لا مجرد وظائف في الحكومة تتقاسمها قوى النفوذ، تستفيد منها أقلية وتحرم منها أكثرية لم يعد أمامها سوى التمرد بكل أشكاله”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد