السياسية

العراق يدين الاعتداء الارهابي على كنيسة في مصر

((وان – بغداد))

ادان العراق الهجوم الارهابي على كنيسة جنوبي القاهرة اليوم الجمعة وراح ضحيتها عدد من الأشخاص.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب في بيان له تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه “تدين وزارة خارجية جمهورية العراق الاعتداء الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا بحلوان في جمهورية مصر العربية الشقيقة واسفر عن سقوط ضحايا و ترويع جموع المصلين والمحتفلين بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية من الاخوة المسيحيين”.
وأضاف ان الخارجية “تعرب عن خالص تعازيها ومواساتها، لأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع جميع المبادئ الدينية والإنسانية والأخلاقية”.
وأشار محجوب الى ان “وزارة الخارجية تؤكد تضامنها مع جمهورية مصر العربية في حربها ضد الإرهاب المسعور الذي لا يراعي حرمة لدين او معتقد ويوغل في دماء الابرياء، فإنها تجدد موقف العراق الثابت الذي حارب الارهاب وانتصر عليه بنبذ العنف والتطرف والإرهاب بكل صوره، وعلى ضرورة تكثيف الجهود لتجفيف منابعه والقضاء على مدارس الفكر المتطرف الذي انتج هذه العقول المريضة التي تهدد أمن المنطقة والعالم”.
وكان مسلحان هاجما اليوم الجمعة كنيسة مار مينا في منطقة حلوان جنوبي العاصمة المصرية القاهرة وأسفر في حصيلة غير نهائية عن مقتل 10 أشخاص وأصيب خمسة آخرون.
وتمكنت القوات الأمنية من قتل أحد المهاجمين وكان يرتدي حزاماً ناسفاً، وألقت القبض على الآخر.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار