الثقافية

معلومات قد لاتعرفها عن العقل والدماغ البشري

((وان -متابعة))

يتكون الدماغ البشري بنسبة 75% من الماء ويحتاج إلى طاقة كهربائية للعمل تقدر بـ10 واط ، ويعمل العقل بأقصى طاقته أثناء النوم وهذا ما يفسر كثرة الأحلام خصوصاً لدى الأذكياء .

يبلغ وزن العقل البشري 454 غراماً ويمثل 2% من الجسم ، الأمر الذي يجعله أضخم عقل وسط الكائنات وفقاً لنسبته من الجسم . الجدير بالذكر أن الفيل هو صاحب أضخم عقل لكنه لا يمثل من جسده إلا 0.15%.

العقل البشري يحتاج ما يعادل 20% من الأكسجين الذي يحتاجه بقية جسد الانسان ، بالرغم من أن وزن العقل فقط 2% من وزن الجسم الكلي للإنسان

يتكون العقل البشري من 100 ألف ميل من الأوعية الدموية ، كما أنه يعتبر أبدن عضو في الجسم حيث تشكل الدهون 60% منه.

يتوقف نمو العقل لدى الإنسان وهو في الثامنة عشر من عمره

إذا قمت بدغدغة نفسك فلن تضحك لأن عقلك يستطيع أن يفرق بين لمستك وأي شيء خارجي.

قلة النوم تضعف من قدرة العقل على الاحتفاظ بذكريات جديدة ، وأيضاً عدم تذكرك أي حلم لا يعني أنك لم تحلم.

دماغ الجنين _ وهو في رحم أمه _ ينتج 8000 خلية دماغية كل ثانية.

يولد الجنين ودماغه بكامل عدد الخلايا الدماغية التي يحتاجها طوال حياته

كل خلية دماغية تقوم بمعدل 10 آلاف اتصال بالخلايا الدماغية الأخرى.

إن جزء الدماغ الذي يساعدنا على التوازن وتنسيق أعمال أعضائنا يحتوي على عدد من الخلايا الدماغية يساوي عدد الخلايا الدماغية في باقي الدماغ كاملاً .

ٰ

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الشرطة المجتمعية توقف ٧٦ حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري وتعيد ٦ فتيات هاربات الى ذويهن خلال أسبوع النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج