مسؤول آسيوي رفيع يزور بغداد غداً لبحث أزمة اللجنة الاولمبية

((وان – بغداد))
يزور مسؤول رفيع من المجلس الاولمبي الآسيوي العراق غداً السبت لبحث أزمة اللجنة الاولمبية العراقية.
وقال أمين عام اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية حيدر حسين في بيان له تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه “من المؤمل ان يصل الى العاصمة بغداد السبت {غداً} {حيدر فرمان} مدير عام الدورات الاسيوية في المجلس الاولمبي الاسيوي ممثلا عن اللجنة الاولمبية الدولية في زيارة تستغرق ثلاثة أيام”.
وبين ان الزيارة “من أجل اللقاء بالمسؤلين في الحكومة العراقية ومجلس النواب ووزارة الشباب والرياضة وإجراء المباحثات حول تداعيات الأزمة الأخيرة باللجنة الاولمبية الوطنية العراقية”.
وأكد حسين “على أهمية الزيارة كونها تأتي في هذه الفترة الحرجة ومن أجل إيجاد كل الحلول اللازمة لإبعاد أي خطر يهدد رياضة العراق وبما يُؤْمِن وضعاً قانونياً للجنة الاولمبية الوطنية العراقية محلياً وخارجياً”.
وكانت الأزمة قد بدأت، عندما أصدرت المحكمة الاتحادية قرارها، بإيقاف الدعم للجنة الأولمبية، واعتبارها كيان منحل، دون العودة إلى الميثاق الأولمبي.
ولم يُطبق هذا القرار طيلة الفترة الماضية، إلا أنه تم تحريكه مؤخرًا.
ومن جانبها، أكدت اللجنة الأولمبية الدولية، أنه لا يمكن حل اللجنة العراقية، وأشارت إلى أنها لم تُحل قانونيا، منذ تدشينها عام 1948، حيث توقفت فقط، أثناء فترة تغيير نظام الحكم في العراق، لمدة 9 أشهر، وعاودت مهامها بعد ذلك بشكل طبيعي، في أولمبياد أثينا عام 2004.
وطالبت الأولمبية الدولية، اللجنة العراقية، بإرسال هذه التعليمات إلى الحكومة، لتتعرف على تفاصيل القضية.
وأبدت الأولمبية الدولية، استعدادها لإرسال أي إيضاحات، للحكومة العراقية أو اللجنة المحلية، من أجل المساهمة في إنهاء الأزمة، دون أن تتعرض العراق لعقوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى