صندوق الحماية الاجتماعية يحقق ايرادات بأكثر من (85) مليار دينار

((وان – بغداد))

اكدت مدير عام دائرة الصندوق في هيئة الحماية الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية جاكلين صليوا ، ان الدفعة السادسة من رواتب الاعانات الاجتماعية ستطلق قبل نهاية العام الجاري وبناء على توجيهات الوزير المهندس محمد شياع السوداني التي حرصت على ايصال كل الدفعات خلال مواعيدها خلال عام 2017 وايضا كان دوره كبيرا في تأمين مبالغها من خلال التنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة المالية.
واضافت صليوا ان دوائر الهيئة تعمل كخلية نحل وبشكل تكاملي لإنجاز الاجراءات المالية والفنية تمهيدا لإطلاق رواتب الاعانات في دفعتها السادسة قبل نهاية العام .
على صعيد آخر اوجزت مدير عام الصندوق المبالغ التي تم صرفها خلال الدفعات الخمسة لرواتب الاعانات الاجتماعية من العام الجاري وبلغت اكثر من ترليون وخمسمائة مليار دينار ، مشيرة الى ان ايرادات الصندوق بلغت اكثر من خمسة وثمانون مليار دينار ولغاية 30/9/ 2017.
وبينت جاكلين صليوا ان قيمة المبالغ المتحصلة من ارباح الشركات والبالغة 1% وكذلك من ايرادات الصندوق بنسبة (0025%) بلغت اكثر قرابة الاربعين مليار دينار ، مضيفة ان قيمة المبالغ المتحصلة من المتجاوزين بلغت قرابة اثني عشر مليار دينار فيما بلغت قيمة مبالغ الرواتب المعادة اكثر من اربعة وثلاثون مليار دينار ، اما قيمة مبلغ الفائدة المتحصل عن مبلغ الوديعة الثابتة فبلغت مائة مليون دينار ، مؤكدة ان مجموع هذه بلغ اكثر من خمسة وثمانون مليار دينار ولغاية 30/9 من العام الجاري.
يذكر ان وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني اكد خلال اجتماعه الاخير مع الملاكات المتقدمة ورؤساء الاقسام في هيئة الحماية الاجتماعية على بذل المزيد من الجهود من اجل غلق ملف الايقافات وايجاد افضل الاجراءات القانونية وبآلية واضحة للاسترداد .
هذا ويبلغ عدد العوائل المشمولة برواتب الاعانات الاجتماعية اكثر من مليون وخمسون الف عائلة حيث يبلغ الراتب اذا كان رب الاسرة رجل وثلاثة اطفال (175) الف دينار شهريا فيما يبلغ الراتب اذا كان رب الاسرة امرأة وثلاثة اطفال (225) الف دينار شهريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى