الامنية

قوات الامن الكردية تداهم منازل صحفيين في السليمانية وتقتادهم إلى جهة مجهولة

((وان_بغداد))

ادان المركز العراقي لدعم حرية التعبير في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منة , ممارسات القمع التي تستخدمها قوات الامن الكردية مع وسائل الإعلام العاملة في محافظة السليمانية، حيث تم إعتقال اليوم الاربعاء كادر قناتي آسيا والإتجاه الفضائيتين .

إضافة إلى إعتقال مسؤول قسم التقنيات في محطة (NRT) من منزله.وفي الوقت الذي يشجب المركز العراقي لدعم حرية التعبير، هذه الممارسات التي تتنافى مع مبادىء الديمقراطية، فأنه يطالب القائد العام للقوات المسلحة، د. حيدر العبادي، إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين العاملين في إقليم كردستان.

وقال ممثل المركز العراقي لدعم حرية التعبير في محافظة السليمانية، إن قوات الأسايش الكردية إعتقلت مراسل قناة الإتجاه الفضائية في المحافظة، علي التويجري، ومصوره، إضافة إلى مصور قناة آسيا الفضائية بعد تحطيم كاميرته، فضلاً عن إعتقال مسؤول قسم التقنيات في محطة (nrt)، زياد طارق، من منزله.

وأوضح ممثل المركز العراقي لدعم حرية التعبير، ان قوات الأسايش إعتقلت الكوادر الإعلامية بعد تغطيتهم للمؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة التغيير هناك، وتم الإفراج عنهم بعد أكثر من ساعة بعد التحقق من المواد المصورة وتدقيق وثائق ترخيص العمل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار