ثقافة وفنون الشباب تستضيف شاب عراقي مثل في مسلسل حريم السلطان

((وان – خاص))

إستضافة دائرة ثقافة و فنون الشباب – قسم السينما والمسرح في وزارة الشباب والرياضة ، اليوم الثلاثاء ، الممثل العراقي “علي رضوان “من محافظة كركوك ، وكان الحديث عن تجربته في اربع مسلسلات تركية ومنها (حريم السلطان) فضلا عن عرض عدة أفلام ومسلسلات ، على قاعة الفنان الراحل يوسف العاني ، بحضور جمع من المثقفين و الفنانين وكبار المخرجين .

ادار الجلسة الخبير الاستاذ صباح رحيمة
حيث دابت الدائرة على نسجها باحتضان الطاقات الشبابية وتقديم الدعم والاسناد الانساني والفني ، سيما ان اهداف الوزراة يتضامن ان يكون للشباب رصيدهم الابداعي .

وقال الدكتور فائز العبيدي مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب ، ان المحتفى به شكل نموذج مثالي للشباب العراقي المتفاني الذي يسعى الى تاكيد هويتة الذاتية بايصال صوت العراق الحضاري في الميادين العالمية.
واشار الى ان كل الحاضرين من الموهبة المميزة للشاب ، ساهم الممثل العراقي علي رضوان ان يسلط الضوء بالتشراك بالفعل الثقافي مع ثقافات اخرى ومنها التركية وذلك لكسر العزل الثقافي وتجسير مناخ الثقافة العام.

حيث تكلم الممثل العراقي علي رضوان عن تجربته في التمثيل و أخذ أدوار في عدد من المسلسلات التركية منها ديرليش (قيامة ارطغرل) وحريم السلطان وعدد من المسلسلات التركية الشهيرة .

وفي ختام الإستضافة تم تكريم الفنان بدرع الإبداع والتميز من قبل الدكتور فائز طه العبيدي مدير عام دائرة ثقافة و فنون الشباب.

يذكر ان الممثل علي رضوان قد اشترك باكثر من مسلسل تركي ناقل بذلك التجربة العراقية بكل قوة بالتواجد بالمحافل الاوربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى