الحشد الشعبي يكشف حقيقة الرايات البيضاء

((وان – بغداد))

كشف الحشد الشعبي محور الشمال عن ظهور مجاميع إرهابية تطلق على نفسها “الرايات البيضاء” او “السفيانيين” في مناطق اطراف ديالى وشرقي طوزخرماتو وجنوب شرقي كركوك وترتبط بتنظيم كردي من الانفصاليين.

وقال الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي- محور الشمال علي هاشم الحسيني ان جماعة إرهابية تحمل شعار راية بيضاء بشعار الأسد ظهرت من أقصى شمالي ديالى في مناطق قره تبه وانجانة والسادة وصولا الى الجنوب الشرقي لقضاء الطوز وانتهاءً الى الجنوب الشرقي لقضاء داقوق تطلق على نفسها السفيانيين والرايات البيضاء”، مبيناً بان “الجماعة الإرهابية ترتبط بجماعات انفصالية كردية تسمى “خوبخش” اي الفدائيين”.

وبين الحسيني، ان “هذه الجماعات الإرهابية هي عبارة عن بقايا القاعدة وداعش وتنظيم انصار السنة وبقايا قيادات البعث الإرهابية وبدأت تتحرك مؤخرا وتستهدف القوات الأمنية والحشد الشعبي والمدنيين في اطراف كركوك والطوز”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي- محور الشمال، ان “الحشد الشعبي يواصل رصد وتعقب تحركات هذه الجموع الإرهابية وارسال المعلومات الى الجهات الأمنية”، مستبعدا ان “يكون “السفيانيين” تنظيما إرهابيا بديلا لداعش في العراق وسوريا بعد القضاء بشكل شبه نهائي على داعش”.

واشتبكت قوة من الحشد الشعبي الأسبوع الماضي مع ما يطلق عليهم بـ”السفيانيين” التي تتخذ من مناطق جنوب شرق قضاء داقوق بمحافظة كركوك وكراً لها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار