مهرجان واسط الحسيني يختتم أعماله بعرضين مسرحيين

((وان – واسط ))
تقرير : محمد الخفاجي

اختتمت دائرة ثقافة و فنون الشباب إحدى تشكيلات وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع مؤسسة سنتر فن الثقافية ، اليوم السبت ، المهرجان الحسيني بنسخته الثانية ، والذي حمل شعار ( من منهج الحسين نستلهم مبادئنا ) ، على قاعة النشاط المدرسي في واسط .

أستمرت فعاليات مهرجان واسط الحسيني ثلاثة أيام ، بواقع(6) عروض مسرحية لكل يوم عرضين مسرحيين ، فضلا عن جلسات نقدية من قبل لجنة متخصصة بين كل عرض مسرحي .

وتنوعت الجوائز بين المحافظات العراقية على صعيد الاعمال المسرحية ، حيث تم قراءة البيان الختامي و النتائج الفائزة من قبل اللجنه التحكيمية ، وكان لمحافظة النجف الاشرف المركز الأول عن عمل مسرحي (نوبة) والمركز الثاني كان من نصيب محافظة ذي قار عن العمل المسرحي (ابواب الأمل) ، حيث حصلت على المركز الثالث محافظة واسط عن عمل مسرحي ( خطوات ) ، جاء تقيم ألاعمال المسرحية من قبل لجنة متكونة من اساتذة جامعات ومعاهد الفنون الجميلة ومن عدة محافظات .

وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين من قبل دائرة ثقافة والفنون عن وزارة الشباب والرياضة والمتمثلة بالسيد علي الشمري معاون مدير عام الدائرة والسيد جمال محمد مدير قسم الموسيقة والإنشاد في الدائرة على أفضل ألاعمال المسرحية الأول والثاني والثالث ، وبعد ذلك توزيع الدروع و الشهادات التقديرية على المشاركين .

يذكر أن فعاليات المهرجان انطلق يوم الخميس على خشبة مسرح النشاط المدرسي في واسط ، وسط حضور محلي واسع والمتمثل بشخصيات فنية وثقافية وسياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى