عبطان يتوجه إلى كوالالمبور لرفع الحظر عن الملاعب العراقية

((وان – متابعة))
يتوجه وزير الشباب والرياضة، عبدالحسين عبطان، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، من أجل حضور مباحثات تتعلق برفع الحظر عن الملاعب العراقية، إضافة إلى مشاركة ناديي الزوراء والقوة الجوية في دوري أبطال آسيا.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم (14 تشرين الثاني 2017)، إن “وزير الشباب والرياضة، عبدالحسين عبطان، يغادر مساء اليوم إلى كوالالمبور رفقة وفد يضم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود”، مبينة أن “عبطان سيناقش رفع الحظر عن الملاعب العراقية إضافة إلى مشاركة الأندية العراقية في دوري أبطال آسيا”.

ومن جانبه، قال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في الوزارة، علي العطواني، إن “الوزير والوفد المرافق سيلتقون في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم، والمسؤولين في الاتحاد القاري؛ لمناقشة عدد من المسائل التي تخص الشأن الكروي العراقي”.

وبين العطواني أن “الاجتماعات التي ستعقد في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ستتناول ملف رفع الحظر الكلي عن ملاعب كربلاء والبصرة وأربيل، وشمول العاصمة بغداد وميسان برفع الحظر”، مضيفا أن “الوفد سيناقش السبل الكفيلة لمشاركة فريقي القوة الجوية والزوراء في مسابقة دوري أبطال آسيا والمعايير المطلوبة من قبل الاتحاد القاري، كاستحقاق طبيعي للكرة العراقية في ضوء النجاحات الكبيرة التي تحققت في العامين الماضيين ولاسيما تتويج القوة الجوية بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2016 و2017”.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رفع الحظر جزئيا على اللعب في الملاعب العراقية، منتصف العام الحالي، وكان الاتحاد فرض الحظر على الملاعب العراقية؛ بسبب الوضع الأمني في البلاد، على الرغم من المساعي الحثيثة للاتحاد العراقي برفع الحظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى