الرياضية

الفيفا : مونديال روسيا زيادة 12 بالمئة عن النسخة السابقة في البرازيل عام 2014.

((وان – بغداد))

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، عن جوائز بطولة كأس العالم التي تقام الصيف المقبل في روسيا، بنسبة زيادة 12 بالمئة عن النسخة السابقة التي لعبت في البرازيل عام 2014.
ووصلت القيمة الإجمالية لمجموع جوائز المونديال 400 مليون دولار، مقابل 358 مليونا في نسخة 2014.

وقال الفيفا إن اتحادات كرة القدم في الدول الـ32 المشاركة، سيحصل كل منها على 8 ملايين دولار على الأقل، وهو نفس المبلغ الذي صرف في 2014.

ويحصل بطل كأس العالم على 38 مليون دولار من صندوق جائزة الاتحاد، مقابل 35 مليونا حصل عليها الاتحاد الألماني قبل 3 سنوات عندما توج منتخب “المانشافت” باللقب.

وحصلت الأرجنتين صاحبة المركز الثاني على 25 مليون دولار، فيما سيرتفع نصيب صاحب المركز الثاني في بطولة العام المقبل إلى 28 مليون دولار.

وبعد لقاء لمجلس الفيفا، قال الفيفا إن الفرق أصحاب المركزين الثالث والرابع سوف يحصل كل منهما على 24 مليون دولار و22 مليون دولار على التوالي، بزيادة قدرها مليوني دولار كل فريق.

أما في الدور ربع النهائي، فسيحصل كل فريق على 16 مليون دولار، بزيادة قدرها مليوني دولار أيضا، والفرق التي تغادر من دور الستة عشر سيحصل كل منها على 12 مليون دولار بزيادة 3 ملايين دولار.

وجاء صندوق الجائزة من عوائد كأس العالم التي قدرت الفيفا بأنها تخطت 5 مليارات دولار، رغم توقف مبيعات الرعاة وسط تحقيقات سويسرية وأميركية في مزاعم فساد.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: “الأبواب مفتوحة. العوائد دخلت والعوائد سوف تتخطى الموازنة بالتأكيد”.

كما أن الفيفا تحرك لرفع الحظر عن صندوق قيمته 100 مليون دولار من عوائد كأس العالم في 2014، التي تم تجميدها على خلفية تحقيقات الفساد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار