المحلية

العطواني يطالب مجلس النواب بتفعيل قانون العاصمة لتنظيم عمل الدوائر الخدمية

((وان – متابعة))
طالب محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني بتفعيل قانون العاصمة الذي ينظم العمل مابين المحافظة وامانة بغداد والذي سيسهم بفك التداخلات الادارية والخدمية مابين المؤسسات الخدمية في العاصمة “.
وذكر بيان لمحافظ بغداد اورده مكتبه الاعلامي اليوم مفاده ” اننا في محافظة بغداد على تواصل وتنسيق مستمر مع امانة بغداد وبالسيدة الامينة من خلال عقد الاجتماعات ومد جسور التعاون من اجل ايصال افضل الخدمات الى اهالي عاصمتنا الحبيبة ، لافتا الى ان كلا المؤسستين تعمل بحسب قوانين اذ تعمل امانة بغداد بحسب قانون 16 الذي ينظم عملها وان محافظة بغداد تعمل بحسب قانون 21 وبالتالي ان لكل مؤسسة قوانين وتشريعات وخطة عمل”.
واشار العطواني ” الى ان المشكلة او الخلاف هو ليس اجتهاد او تنازع صلاحيات وانما يكمن في طبيعة المشاريع حيث تقع ضمن مهام امانة بغداد تنفيذ البنى التحتية ماء ومجاري وطرق ومتنزهات ومجسرات وبما يخص عمل المحافظة داخل حدودها الادارية وحدود امانة بغداد وكل مايتعلق بمديريات الصحة والتربية والزراعة والرياضة والشباب والرعاية الاجتماعية وكذلك في الاقضية والنواحي يقع ضمن مسؤولية المحافظة هذا التقاطع وهذا التواجد في ساحة عمل واحدة ومع قوانين مختلفة خلق لنا هذا التداخل “.
واردف السيد المحافظ ” ان الحل الامثل هو تفعيل العمل بقانون العاصمة الذي ينظم العمل مابين المحافظة والامانة لتكون لدينا رؤية واضحة بمن ترتبط الامانة هل ترتبط بالحكومة المحلية هل ينتخب الامين كما ينتخب المحافظ من يقيل الامين ومن يعينه جميع هذه الصلاحيات هي بانتظار اقرار قانون العاصمة لتكون الهيكلية واضحة والمهام معلومة “.
فيما ثمن المحافظ الجهود المبذولة من قبل امانة بغداد واستعداداتها لمواجهة اي طارئ او ازمة ، مبينا ان ذلك يبدوا للجميع واضحا من خلال ما تقوم به الامانة من واجبات في ظل الصعوبات المالية والمشاكل الخدمية المتراكمة”.
المكتب الاعلامي لمحافظ بغداد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار