حكومة كردستان تعلن ترحيبها بدعوة العبادي لاجراء الحوار

((وان – بغداد))

أعلنت حكومة إقليم كردستان، الخميس، ترحيبها بدعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي لإجراء حوار بين بغداد وأربيل لمعالجة المشاكل وفق الدستور، داعيةً المجتمع الدولي إلى تقديم المساندة للجانبين.

وقالت رئاسة حكومة كردستان في بيان تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية ، إن “مجلس وزراء إقليم كردستان عقد اجتماعا برئاسة رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني”، موضحةً أن “الاجتماع بحث التطورات الأخيرة في كركوك والمناطق المشمولة بالمادة 140 الدستورية”.

وأعلنت الرئاسة، بحسب البيان، “ترحيبها بمبادرة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإجراء الحوار بين بغداد وأربيل لحل المشاكل وفق الدستور العراقي وفي إطار الشراكة والتوافق”، داعية المجتمع الدولي إلى “تقديم المساندة والتعاون للجانبين”.

وأضافت، أن “الاجتماع بحث إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التطورات المقبلة”، مشددة على “أهمية النظر إلى المستقبل رغم أن الإقليم يمر في ظروف صعبة اليوم”.

وأكدت رئاسة حكومة الإقليم، على “ضرورة وحدة الصف الكردستاني لتجاوز المرحلة”، معتبرةً أن “إرادة الشعب الكردستاني لاتنكسر بالقوة العسكرية التي لاتحل المشاكل في العراق”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر، أمس الأول الثلاثاء (17 تشرين الأول 2017)، أن استفتاء الانفصال عن العراق الذي أجراه إقليم كردستان “انتهى وأصبح من الماضي”، داعياً إلى الحوار تحت سقف الدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى