الحشد الشعبي يقيم حفلا تأبينيا تحت شعار (شهدائنا قادتنا )

((وان – خاص))

تقرير : مصطفى الخفاجي
تصوير : هيثم الخفاجي

أقامت هيئة الحشد الشعبي – مديرية التوجيه العقائدي ، اليوم الخميس ، المهرجان التأبيني للمبلغين الشهداء الذي اقيم في كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد بحضور قادة الحشد الشعبي وطلبة الحوزة العلمية وذوي الشهداء .

وافتتح الحفل بأية من الذكر الحكيم ، وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ، بعد ذلك عزف النشيد الوطني .
وتضمن المهرجان افتتاح معرض فوتوغراف فضلا عن فقرات ثقافية وفنية .

وقال المتحدث الأمني للحشد الشعبي يوسف الكلابي في حديث خاص مع وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان شهداء العراق عموما وشهداء الحشد الشعبي من طلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف خصوصا هؤلاء الأبطال الذين كانوا نبراسا للتضحية والجهاد والدفاع عن العراق .
وأضاف يوسف الكلابي : ان الانطلاقة الأساسية لهذه الفتوى العظيمة التي انطلقت من خلال الحوزة العلمية المباركة و بدعوة من المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني ( حفظه الله ) حفظت العراق والإسلام من هذه الهجمة الوحشية الإرهابية التي قام بها داعش على بلادنا .
وبين الكلابي : نحن بدورنا نحمد ربنا على ما تحقق بسبب هذه الفتوة المباركة التي حفظت العراق واهله .
وأشار : اليوم يجب التصدي على المشروع الكردي وإيقاف مخطط مسعود بتقسيم العراق ، اليوم الحوزة العلمية قالت كلمتها بأن العراق يسير في تطبيق القانون بكل شبر من العراق وذلك لإيقاف المخططات الصهيونية .
من جانبه أشاد الشيخ عباس الحكيم من المجلس الأعلى الإسلامي برجال الدين من الكبار سنة وشيعة بذهابهم إلى سوح القتال ضد الهجمة الإرهابية من تنظيم داعش .
نحن رمزنا وقائد مسيرتنا ابا عبد الله الحسين وصفا إياه هو رمز للإنسانية ورمز لكل حر .

واختتم المهرجان بتكريم ذوي الشهداء والمقاتلين من طلبة الحوزة العلمية في الحشد الشعبي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى