انطلاق فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي بمشاركة العراق

((وان – الكويت ))

انطلقت فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي ، مساء اليوم الأحد ، بمشاركة العراق الذي تقيمه الهيئة العامة للشباب على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في السالمية بدولة الكويت .

وقال الأستاذ علي جاسم معاون المدير العام ورئيس وفد دائرة ثقافة و فنون الشباب بالمهرجان في حديث خاص مع وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان دائرة ثقافة و فنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة سوف تشارك في فعاليات المهرجان بعمل مسرحي ( ون وي ) ، مبينا ذلك ان إتاحة الفرصة لمشاركة شباب العراق في المهرجان من قبل الهيئة العامة للشباب هو دليل واضح على ان شباب العراق متميزين ، مؤكدا أن التجارب الشبابية محظوظة وتحملهم المسؤولية وبأحسن صورة، في جميع عروض المهرجان، وأن تظهر الكويت بأجمل صورة مسرحية، ومشيرا إلى أن الضغط والقلق نتاج طبيعي من ناحية الحرص على مشاركة كويتية متميزة ، وأن ضيوف المهرجان يدركون ريادة المسرح الكويتي وهو أمر يشرفنا جميعا.

تضمنت فعاليات المهرجان عرضان يومياً ، وستقدم عروض المسابقة الرسمية ابتداء من يوم غد على فترتين: الأولى في الساعة الخامسة والنصف مساء يوميا على مسرح كيفان ، وتضم عروض ( همس الكراسي ) من قطر ، ( شمعة أمل) من الأردن ، ( مراكب الموت) من السودان، ( ليس إلا ) من السعودية ، إلى جانب عرض ( ثنائي القطب ) لفرقة المسرح الشعبي وهو خارج المسابقة الرسمية.

أما الفترة الثانية فتقدم عروضها يوميا على مسرح الدسمة في الساعة الثامنة والنصف مساء، وتضم ( مروح على فلسطين ) من فلسطين، ( ون وي ) من العراق، ( لقمة عيش ) من عمان، ( بينو كيو ) من مصر، ( أوراق تائه ) من موريتانيا، ( سوالف الكاميرا)) من المغرب، ( ريا وسكينة ) من الكويت.

فعاليات مختلفة
وتعقب العروض ندوة تطبيقية تقام على المسرح الذي تعرض عليه المسرحية، ويشارك في هذه الندوات عدد من الأسماء المسرحية البارزة ، ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات المسرحية الشبابية .

يشار إلى أن الجائزة الكبرى في المهرجان تحمل اسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا تكريما له وللدور الكبير الذي قدمه للحركة المسرحية المحلية والخليجية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى