اتفاق بين أربيل وبغداد ينتج عن استبدال محافظ كركوك الحالي ابرز نتائج

((وان – بغداد))

كشف مصدر مطلع في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ،الاحد، عن توصل بغداد واربيل الى حل لإنهاء الأزمة الحالية بين الطرفين .

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن نفسه ،أن الاتفاق الذي عقد بمدينة السليمانية بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني فضلا عن القيادات في حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني ، افضى الى ان تكون هناك ادارة مشتركة لمدينة كركوك على ان يستبدل محافظ كركوك الحالي باخر من الاتحاد الوطني “.

واضاف المصدر : ان” ادارة حقول النفط في كركوك ستكون مشتركة ، كما تم الاتفاق على عودة الجيش العراقي الى المعسكرات التي كان فيها بكركوك قبل دخول داعش “.

من جانبه أفاد مصدراً مطلعاً من محافظة السليمانية ، ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى مع مسعود بارزاني في محافظة السليمانية وتم عقد اجتماع لقيادات الحزبين الوطني والديمقراطي الكردستاني وبحضور رئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني، لبحث تداعيات الاستفتاء وإيجاد حلول للأزمة بين بغداد وأربيل.

مبينا المصدر : إن “قادة الحزبين الوطني والديمقراطي الكردستاني عقدوا، صباح اليوم، اجتماعا في المحافظة بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيسي إقليم كردستان مسعود بارزاني وحكومته نيجرفان بارزاني، فضلا عن هيرو خان عقيلة رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني”.

وأضاف المصدر : أنه من “المقرر أن يشهد الاجتماع بحث الأزمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان التي نشبت بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي”.

ووصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الأول الجمعة، إلى محافظة السليمانية لبحث الأزمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان والتداعيات الجارية في محافظة كركوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى