القوات الامنية تنهي مهامها في الحويجة وتحقق التماس مع البشمركة

‏((وان – متابعة))

انهت ألوية الحشد الشعبي وقطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع ومكافحة الارهاب بإسناد طيران الجيش تحرير قضاء الحويجة بالكامل من عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي ان تحرير القضاء تم “بعد تحرير كامل القرى الواقعة شمال وشمال شرق مركز قضاء الحويجة وتحقيق التماس مع قوات البيشمركة في كركوك بعد تحرير قرية [تل الورد]”.

وأضاف “في ما تستمر عمليات تطهير القرى والنواحي من بقايا فلول داعش الارهابي ومعالجة العجلات الملغومة والمتفجرات في مناطق شمال وشمال شرق الحويجة وكذلك تعقب فلول المتخفين في محور تلال مكحول وحمرين”.

وأشار البيان الى أن أهم المواقع المحررة اليوم، هي “[تل الورد – كبيبة – الحمدونية – العزيزي – الربيضة العصرية – امزيرير الحرية – المحمودية – عطشانة السفلى – البو ناجي – سبع تلول – الدكمة – المفتول -الخاتونة السفلى – شيخ عيسى – الخبازة – ابو كصه – الفخار – عطية محمد خليل]”.

وعن خسائر العدو، أعلن الحشد الشعبي “قتل عدد من ارهابيي داعش المختبئين في القرى الواقعة شمال مركز قضاء الحويجة” مشيرا الى “تفجير عدد من العجلات الملغومة منها اثنين حاولت اعتراض قطعاتنا المتقدمة في تل الورد، وتدمير مضافات داعش و مفارز اطلاق الهاونات والصواريخ”.

ولفت الى ان “فرق هندسة الميدان والجهد الهندسي في الحشد الشعبي تواصل إزالة مخلفات التنظيم في القرى والمناطق المحررة من خلال معالجة ورفع المتفجرات وفتح والطرق وانشاء التحصينات الدفاعية في جميع محاور العمليات”.

وأكد البيان “مواصلة ألوية الحشد بالتنسيق مع مديريات الطبابة والدعم اللوجستي ومديرية الامن، تقديم الخدمات لأهالي قضاء الحويجة والقرى المحررة بتوفير العلاجات الاغاثية والاغذية لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى