العبادي يعلن انطلاق المرحلة الاولى من عملية تحرير الحويجة

((وان – بغداد))

أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الجمعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحطية بها الى غرب كركوك، فيما أكد أن القضاء على التنظيم “داعش” بات قريبا جدا.

وقال العبادي في بيان تلقت ، “على بركة الله وبهمة أبطالنا المقاتلين الذين يسطرون أروع ملاحم النصر والتضحية نعلن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة وجميع المناطق المحيطة بها الى غرب كركوك، وكما وعدنا أبناء بلدنا بأننا ماضون بتحرير كل شبر من ارض العراق وسحق عصابات داعش الإرهابية والقضاء عليهم فإننا على موعد مع نصر جديد لتحرير أبناء هذه المناطق من هؤلاء المجرمين”.

وأضاف، “لقد انطلق أبناؤكم الغيارى من جميع الصنوف والتشكيلات، فجر اليوم، وهم يحملون راية النصر للعراق، وسيسجل التاريخ بأحرف من ذهب مآثرهم وتضحياتهم وانتصاراتهم التي ابهروا العالم بها، فتحية لهؤلاء الأبطال ومستمرون من اجل مواطنينا وبلدنا فنهاية عصابات داعش والقضاء عليها باتت قريبة جدا وما النصر إلا من عند الله”.

يذكر أن قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك يخضع منذ العاشر من حزيران 2014 لسيطرة التنظيم “داعش”، حيث فرو أكثر من 150 ألف مدني باتجاه كركوك منذ تلك السيطرة، فيما أطلق رئيس الوزراء حيدر العبادي عمليات تحرير شرق دجلة وايسر الشرقاط وقضاء الحويجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى