العربي والدولي

فيسبوك يطلق دليلا لسلامة الصحفيين

((وان – متابعة))

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، دليلا لسلامة الصحفيين كجزء من مشروع صحافة فيس بوك، الذي يوفر أدوات ومساقات مخصصة للصحفيين.

وتضم المنصة التي انشأها الموقع مجموعة من الموارد، صممت خصيصًا للصحفيين بهدف مساعدتهم وضمان سلامتهم وحماية حساباتهم الشخصية، بالتعاون مع المركز الأوروبي للصحافة ولجنة حماية الصحفيين و”كونيكت سيفلي” ورابطة الصحافة الأمريكية IAPA ومؤسسة جيمس دبليو فولي ليجاسي.

وفي إطار هذه المبادرة أنشأ فيس بوك موقعًا خاصًا بالصحفيين، يضم معلومات وموضوعات متعلقة بالسلامة الإلكترونية، مثل كيف يمكن تفعيل ميزة التحقق الثنائي وإدارة الخصوصية والتعليقات المعتدلة ووقف التعدي والتحكم في مشاركة مواقعهم والمساعدة في حماية اتصالاتهم والإبلاغ عن محتوى مسيء وانتحال الهوية وكيفية التعامل مع مواقف اختراق حساباتهم.

وستتوفر الموضوعات بلغات عدة إلى جانب اللغة الإنجليزية، مثل العربية والصينية والفرنسية والألمانية والأندونيسية واليابانية والكورية والبرتغالية والإسبانية.

وسيجد الصحفيون على الموقع مقاطع فيديو تتضمن تعليمات تركز على أفضل ممارسات السلامة على فيس بوك، تم إنتاجها بالتعاون مع المركز الأوروبي للصحافة.

وكان موقع فيس بوك قد اعلن عن التزامه بمساعدة الصحفيين على الشعور بالأمان أثناء استخدامهم الموقع والتواصل مع جمهورهم عن طريق موضوعاتهم الهادفة، وأن هذه الخطوة هي البداية فقط، وأنه يوجد المزيد، وستستمر المنصة في العمل على خططها وجهودها للإعلان عن المزيد خلال الأشهر القادمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار