المحلية

البيان الصحفي لهيأة النزاهة حول إلقاء القبض على مدير عام شركة التجهيزات الزراعية الهارب

((وان – متابعة))

تمكَّنت مفارز هيأة النزاهة فجر هذا اليوم الموافق 5/9/2017 من إلقاء القبض على المدان (عصام جعفر عليوي) المدير العامِّ السابق للشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة المحكوم عليه بالحبس الشديد لمدَّة سنتين وفق المادَّة 331 عقوبات من قبل محكمة الجنح المُختصَّة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصاديَّة وغسيل الأموال والمطلوب عن قضايا أخرى لدى هيأة النزاهة، والذي تمكَّن من الهرب يوم أمس من أحد مراكز الشرطة في العاصمة بغداد بمساعدة نائبٍ سابقٍ، حيث تمَّ القبض عليه أثناء محاولته الهروب عن طريق منفذ الشلامچة إلى إحدى الدول المجاورة.

وقد تحرَّزت المفارز التابعة لمديريَّة تحقيق الهيأة في محافظة البصرة على المدان الذي تمَّ تدوين أقواله بعد التعرُّف أنَّـه الشخص المقصود فعلاً، حيث تمَّ إيداعه لدى الجهات الأمنيَّة في المحافظة؛ بغية إرساله إلى الجهة الطالبة.

وكانت محكمة الجنح المُختصَّة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصاديَّة وغسيل الأموال أدانت (عصام جعفر عليوي) الذي كان يشغل منصب المدير العامِّ للشركة العامة للتجهيزات الزراعيَّة في وزارة الزراعة، بعد اطلاعها على تقرير الفريق التدقيقي المُؤلَّف في هيأة النزاهة الذي كشف عن قيام المدان بإضرار المال العامِّ من خلال المخالفات التي أحدثها في العقد المبرم بين وزارة الزراعة وإحدى الشركات المُكلَّـفة بتجهيز 200 حاصدةٍ، الأمر الذي ألحق ضرراً مقداره 30 ملياراً 71 مليوناً و606 دينار.

وكانت مفارز هيأة النزاهة في عموم محافظات العراق قد استنفرت طاقاتها فور تلقِّـيها معلوماتٍ عن هروب المدان، وعن طريق الاتِّـصال بالمنافذ الحدوديَّة والمطارات كافَّـة وتوزيع أوصاف المطلوب الهارب، حيث أثمرت هذه الجهود عن القبض عليه فجر هذا اليوم في منفذ الشلامچة قبل هروبه خارج العراق. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد إليكم التقرير الأسبوعي لعمليات الضبط لأقسام التحري و مكافحة التهريب في المناطق الكمركية