الدينية

رئيس بعثة الحج : الاربعاء المقبل بدء التفويج العكسي للحجاج

العطية يعلن اجراء قرعة تكميلية لعام 2018 لغير الفائزين بالقرعة السابقة

((وان – متابعة))

اعلن رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ الدكتور خالد العطية ان التفويج العكسي للحجاج سيبدأ اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، مؤكدا تحقيق البعثة نجاحا باهرا باداء الحجاج لمناسكهم رغم ما واجهها من صعوبات.

وقال الشيخ العطية في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر البعثة بمكة المكرمة بحضور اعضاء البعثة الاعلامية ان” البعثة ستبدأ اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل بتفويج الحجاج الى البلاد وبواقع 4 رحلات يوما ، وكذلك بالنسبة لحجاج البر الذين سيكون عبورهم من منفذ عرعر الحدودي ابتداءً من يوم الخميس المقبل”.

واضاف ان “حجاج الحصة الاضافية سيتم نقلهم الى المدينة المنورة لاداء زيارة النبي محمد (ص) والبقيع والمعالم الاسلامية والتاريخية في المدينة واسكانهم بفنادق مجاورة للمسجد النبوي الشريف، ومن ثم سيتم تفويجهم الى ارض الوطن عبر مطار الامير محمد بن عبد العزيز اعتبارا من يوم الجمعة المقبل”.

واشار العطية الى ” تسجيل 12 حالة وفاة بين الحجاج العراقيين معظمها حالات طبيعة والاغلب منهم سيتم نقل جثمانهم الى البلاد حسب طلب ذويهم، موضحا ان هيئة الحج أمنت على حياة جميع الحجاج عند شركة التأمين الوطنية”.

وبين انه ” تمت مخاطبة السلطات السعودية بفتح منفذ عرعر الحدودي امام قوافل المعتمرين خلال الموسم المقبل لما فيه من اهمية بزيادة عدد المعتمرين وتقليل الكلفة عليهم ، مؤكدا ان الهيئة ستتخذ التدابير الكفيلة بتأمين الطريق بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان راحة وسلامة المعتمرين”.

واعلن العطية ان ” الهيئة ستجري قرعة الكترونية تكميلية لعام 2018 من المتقدمين على القرعة السابقة الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بأحد مقاعد الحج ، اضافة الى اجراء قرعة جديدة لعامي 2019 – 2020 ، مؤكدا ان الهيئة عملت على تعديل الية وضوابط التقديم عليها ، وستنصف المتقدمين الذين لم يفوزا بالاعوام السابقة من خلال مضاعفة فرصتهم”.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار