yobit.net вход
التحالف الدولي: لا صلة للعراق في نقل الدواعش الى حدوده | وان

التحالف الدولي: لا صلة للعراق في نقل الدواعش الى حدوده

نفى التحالف الدولي توجيه أي ضربة على قافلة عوائل الدواعش في سوريا ، فيما علق على صلة قواته وشركائه العراقيين في الاتفاق لنقلهم الى الحدود العراقية .

وذكر في بيان صحفي اليوم انه ” وفقا لقانون النزاعات المسلحة، قام التحالف بقصف {قافلة ثانية} من ارهابيي الدواعش وعجلاتهم، بما في ذلك كانت دبابة وعجلات تقنية مسلحة وعجلات نقل “.
واضاف ان” القافلة الثانية لداعش كان واجبها تسهيل حركة الدواعش من القافلة الأولى التي تحتوي على العوائل وجلبهم إلى المنطقة الحدودية القريبة على شركائنا في التحالف العراقيين {أي أخذ مقاتلين الدواعش من عوائلهم وجلبهم الى الحدود العراقية}” .
واضاف ” وتم توفير الغذاء والماء للقافلة الأولى التي تحتوي على عوائل الدواعش من قبل منظمات غير حكومية لوجود أطفال ونساء في هذه القافلة”.
وتابع البيان”وقد أرسلت رسالة من قبل قيادة قوات التحالف إلى الجيش الروسي كي ينقلوها إلى النظام السوري، تفيد بأن التحالف لن يتغاضى عن ارهابيي داعش الذين يتجهون شرقا إلى الحدود العراقية”.
وبين ان” قوات التحالف تعطي قيمة لحياة الإنسان وقدمت اقتراحات بشأن عمل لإنقاذ النساء والأطفال من أي معاناة أخرى التي تتسببها الأتفاقات التي يتم عقدها بواسطة النظام السوري”.
واشار البيان الى ان ” قوات التحالف وشركاؤنا العراقيين لم يكن لهم أي صلة أو طرفا في الاتفاق بين حزب الله اللبناني والنظام السوري وداعش للسماح لهؤلاء الارهابيين ذوي الخبرة بالعبور من الأراضي الخاضعة لسيطرة النظام السوري إلى الحدود العراقية”.
ولفت الى ان ” داعش هو تهديد عالمي وهذا التصرف بنـقل الإرهابيين من مكان إلى مكان آخر أو جـهة أخرى ليس حلا قيما ودائما “.

وأكد ” زوفقا لقانون النزاعات المسلحة، قوات التحالف ستواصل التصدي وإتخاذ الأجراءات ضد داعش” .انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى