الرياضية

العراق يتغلب على تايلاند في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا

العراق يتغلب على تايلاند في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا

حقق المنتخب الوطني، فوزا معنويا على نظيره التايلاندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت مساء اليوم بالعاصمة بانكوك، لحساب الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم.
ودخل المنتخب العراقي بتكتيك جديد، اعتمد من خلاله المدرب على ثلاثة لاعبين في الخلف، مع كثافة في منطقة الوسط، وهو ما منحه أفضلية في الاستحواذ على الكرة.
وأتيحت لتايلاند فرصتين للتسجيل تصدى لهما ببراعة الحارس محمد كاصد، في حين نشط في خط الوسط الشاب حسين علي، وزميله مهدي كامل، بينما شهد الجانب الأيسر فاعلية كبيرة بفضل تحركات اللاعب علي عدنان، الذي توغل بإحدى الكرات واخترق دفاعات تايلاند، وسدد الكرة قوية ارتطمت بقدم المدافع ليكملها جستن ميرام، داخل الشباك التايلاندية مسجلا هدف التقدم في الدقيقة 34من المباراة.
وردت العارضة تسديدة لعلي عدنان، وأبعد الحارس كرة خطيرة نفذها علاء عبد الزهرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العراقي بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني عمد مدرب تايلاند إلى إضافة مهاجم جديد، والضغط على منتخب العراق، وأثمر ذلك عن هدف التعادل، بتسديدة للاعب تريستان دو، ارتطمت بالمدافع أحمد إبراهيم، وتحولت داخل الشباك، في الدقيقة 63.
وقام الحكم بطرد ثيتيبان بونجتشان، بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 72 .
مدرب المنتخب العراقي، باسم قاسم، أخرج لاعب الوسط حسين علي، وزج بمهند عبد الرحيم، إلى جانب زميله أيمن حسين، الذي حصل على ركلة جزاء بعد أن تعرض للعرقلة، سجل منها سعد عبد الأمير، الهدف الثاني في الدقيقة 84 .
وبهذا الفوز يصبح رصيد العراق 8 نقاط في المركز الخامس، وتجمد رصيد تايلاند عند النقطة الثانية في المركز السادس والأخير.
ودخل المنتخبان العراقي والتايلندي المباراة متحررين من الضغوط بحكم مغادرتهما سباق التنافس على احدى بطاقات التأهل الى المونديال الروسي بعد احتلالهما المركزين الرابع والخامس.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار