ثقافة وفنون الشباب تختتم ورشة كتابة القصة القصيرة

“تقرير:محمد الخفاجي

تصوير : علي الزركاني

اختتمت دائرة ثقافة وفنون الشباب قسم الثقافة – إحدى تشكيلات وزارة الشباب والرياضة، الأثنين، ورشة في كيفية كتابة القصة القصيرة في مقر الدائرة في الوزيرية.
وتمحورت الورشة حول أنواع القصة القصيرة وأنماطها وأشكالها الأكثر انتشاراً وهي (الميثولوجيا والتسجيلية والسيكولوجية والفانتازيا) فضلا عن تدارس ومناقشة عناصر القصة القصيرة وخطوات كتابتها، اذ يجب ان يكون كاتبها عارف بكل حيثياتها وتدوينه للخطوات التي من الممكن اتباعها من أجل الحصول على طريقة كتابة القصة المثالية للوصول الى القصة المكتملة.
وقال مدير عام دائرة ثقافة و فنون الشباب الدكتور فائز طه العبيدي ،  ان الورشة شهدت مشاركة واسعة من المختصين وعدد من طلبة الكلية وتضمنت الدراسة في الورشة كيفية بناء عناصر القصة واستخدام اللغة في الحوار واختيار عناوين للقصص وهو ما يعني بناء القصة بطريقة محبوكة.
وبين جبار صبري ان قسم الثقافة اقام العديد من الورش بكتابة النص المسرحي الملحمي والنص المسرحي الموجه الى الطفل والية كتابة الشعر الحديث والنص المسرحي الرقمي فضلا عن تضييف العديد من الكفاءات الادبية والثقافية للحديث عن تجاربهم وهو ما لاقى تجاوبا كبيرا من قبل المشاركين، وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين بشهادات المشاركة من قبل الدكتور فائز طه العبيدي مدير عام دائرة ثقافة و فنون الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى