الحكيم: العراق مقبل على مرحلة صعبة

((وان – بغداد))

عد رئيس التحالف الوطني، ان المرحلة المقبلة في العراق صعبة، داعيا الى انهاء المظاهر المسلحة واعادة الثقة بين المواطن والدولة.

وذكر بيان لرئاسة التحالف , أن “الحكيم استقبل رؤساءَ البعثات الدبلوماسية في العراقِ، واكد خلال اللقاء بأنَّ المرحلةَ القادمةَ صعبةٌ وتحتاجُ إلى قياداتٍ قادرة على تحملِ المسؤوليات تآخذ بعينِ الاعتبار التحديات التي تحيطُ بالعراقِ والمنطقةِ “.

وأشار زعيم تيار الحكمة الوطني إلى “أنَّنا اخترنا عنوانَ (الحكمة) لأنَّها ما نحتاجهُ في الوقتِ الحاليّ لتجاوزَ الأزمات وبناء العراق” مشدداً على أنَّ “الحكمةَ والخدمةَ متلازمتانِ في المشروعِ الجديد”.

وبين أنَّ “جملة من التحدياتِ تواجهُ العراق منها حسمُ الجدل في الهويةِ الوطنيةِ والعملُ على أُمةٍ متصالحةٍ مع ذاتها وبعضها وقيمها الإنسانية والإسلامية والعربية، والثورة الإدارية تحدٍ كبير فضلا عن الواقعِ الاقتصادي ومغادرةُ الأنظمة البالية والقوانين المعطلة والدولة الريعية وإعطاء المجال للقطاعِ الخاص لامتصاصِ البطالة وضمانِ حقوق جميع العاملين في الدولةِ والقطاعِ الخاص”.

وشدد السيد عمار الحكيم “على ضرورةِ حصرِ السلاح بيد الدولةِ وإنهاءِ المظاهر المسلحة، وإعادة الثقة بين المواطنِ والدولةِ كي تكون ملاذَهُ بالدرجةِ الأساس قبلَ عناوينه الثانوية”.

وأكد على ان “وحدةِ العراق ضمانِ لمصلحة الجميع وضرورة إجراء الانتخابات في موعدِها المحدد وإعمار المدن المحررة ومدن المضحين الذين قدموا الدماءَ وذهبتْ موازناتُ مدنهم لدعمِ الحرب وتحقيق الانتصار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى