وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

((وان- متابعة))

توفي الفنان الكويتي الكبير عبد الحسين عبد الرضا، مساء الجمعة، بعد صراع مع المرض، في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن.

وقالت أسرة الفقيد إنه توفي عن عمر ناهز الـ78 عاماً، وتعرض لمضاعفات صحية أودت بحياته خلال رحلة علاجه في لندن.

ولد الفنان عبد الحسين عبد الرضا في دروازة عبد الرزاق بفريج العوازم في منطقة شرق عام 1939 لأب يعمل بحاراً، وهو السابع من بين أخوته الأربعة عشر، وتلقى تعليمه في الكويت حتى مرحلة الثانوية العامة في مدرستي المباركية والأحمدية.

وعمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، ثم سافر في بعثة إلى مصر على نفقة الوزارة عام 1956 لتعلم فنون الطباعة، وفي عام 1961 سافر في بعثة إلى ألمانيا، لاستكمال الدراسة في فنون الطباعة.

وتدرج في الوظائف الحكومية حتى وصل إلى منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام عام 1959 إلى أن تقاعد في 30 سبتمبر 1979.

تعرض الفنان عبد الحسين عبد الرضا لعدة أزمات صحية، فتعرض لأزمة قلبية عام 2003 أثناء تصويره لمسلسل الحيالة، نقل على إثرها إلى المستشفى، وتبين إصابته بانسداد في الشرايين، وسافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل.

كما تعرض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى