وزارة العدل تنقل ادارة المعهد القضائي لمجلس القضاء الاعلى

((وان – بغداد))

حضر وزير العدل د. حيدر الزاملي،  الاحد، مراسيم تسليم ادارة المعهد القضائي لمجلس القضاء الاعلى، تنفيذاً لما اقره مجلس النواب.
وتمت المراسيم باستقبال رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان في مكتبه ، السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي والوفد المرافق له للاتفاق على آليات تسليم ادارة المعهد القضائي من وزارة العدل إلى مجلس القضاء الأعلى.
واكدت الوزارة، إن “مجلس القضاء الأعلى تسلم المعهد القضائي بعد صدور القانون الخاص بضمه إلى مجلس القضاء ونشره في الجريدة الرسمية”، مشيرة الى ان المباحثات بين الجانبين خلال اللقاء تطرقت للموضوعات المشتركة بينهما وكيفية ايجاد الحلول اللازمة لمعالجتها بما يخدم تعزيز واحترام القانون وتطبيقه وبما يخدم المصلحة العامة”.
واوضحت الوزارة، ان “وزير العدل د. حيدر الزاملي، وجه بتشكيل لجنة مختصة لتقديم التسهيلات اللازمة لانجاز عملية انتقال ادارة المعهد القضائي لمجلس القضاء الاعلى، كذلك سيتم تشكيل لجنة مماثلة من قبل مجلس القضاء الاعلى، تنفيذا لنصوص القانون وبما يساهم في تعزيز عمل المعهد القضائي باعتباره من المؤسسات التي تقدم خدمة لجميع مؤسسات الدولة، عدا كونها تختص في تخريج القضاة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى