السياسية

مجلس الوزراء يصوت على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على تشكيل لجنة المبادرة الوطنية للسكن، فيما صوت على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الذي يضمن للعاملين في القطاع الخاص راتباً تقاعدياً.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت ، إن “مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مبيناً أنه “تم التصويت على تشكيل لجنة المبادرة الوطنية للسكن، والتصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية اليونسكو بشأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه”.

وأضاف البيان، “كما صوت المجلس على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية”، موضحاً أن “هذا القانون يضمن لكل العاملين في القطاع الخاص راتبا تقاعديا مناظرا للرواتب التقاعدية لموظفي الدولة، إضافة إلى ضمان حقوق عوائل الشهداء بما يؤمن مصدرا مناسبا لمعيشتهم”.

واختتم البيان بالقول، “كما تمت مناقشة مراكز تأهيل جرحى ومعوقي الحرب، والموافقة على تشكيل لجنة عليا لإعادة تأهيل هذه المراكز لرعاية جرحى ومعوقي قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي”.

ويعاني العراق من أزمة سكن خانقة حيث يبلغ عدد العراقيين بلا مساكن نحو مليوني شخص، وتعتبر محافظات بغداد والبصرة ونينوى من أكثر المحافظات سكاناً في العراق، ووضعت الحكومة العراقية العام الماضي خطة لبناء 979 ألف وحدة سكنية من خلال الاستثمار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار