الامنية

العراق يعلن احباط نسف مراقد الائمة ومنزل المرجع السيستاني

(وان – بغداد )

أعلنت خلية الاستخبارات ، مساء السبت ، قام بإحباط عملية لتنظيم داعش الإرهابي لنسف مراقد في النجف وكربلاء وسامراء ومسجد الكوفة ومنزل المرجع علي السيستاني انطلاقا من الاراضي السورية.

حيث اكد رئيس خلية الصقور التابعة للداخلية العراقية، إن الجهاز أحبط عملية كبيرة لتنظيم داعش لنسف مراقد في النجف وكربلاء وسامراء ومسجد الكوفة ومنزل المرجع علي السيستاني انطلاقا من الاراضي السورية.
وقال أبو علي البصري، ان تنظيم داعش الإرهابي أعد 3 عمليات إرهابية منفصلة وبقيادات قادمة من خارج البلاد للاعتداء على مراقد الائمة في كربلاء والنجف الاشرف وسامراء ومنزل علي السيستاني ومسجد الكوفة والبصرة بعدد من العجلات المفخخة وعشرات الانتحاريين من جنسيات مختلفة بالتعاون مع عصابات التهريب لتسهيل دخول الاسلحة والانتحاريين الى داخل المحافظات المستهدفة.
وأضاف “بعد تأكيد معلومات مصادرنا تم عرض ذلك المخطط الارهابي على القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الاعرجي للموافقة على تنفيذ خطة استباقية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة باستخدام طائرات قواتنا الجوية /اف /16 بغارة جوية على مركز تجمع القوة الإرهابية التي ستتوجه للأماكن المقدسة والبصرة”.
وتابع “تم تدمير سبعة أهداف كبيرة في مراكز تجمع الإرهابيين والعجلات المفخخة في منطقة الميادين السورية وأطراف مدينة القائم قبل انطلاقهم بساعات من تلك الأماكن باتجاه اهدافهم في كربلاء والنجف الاشرف وسامراء والكوفة والبصرة ما أدى إلى هلاك العشرات منهم”.
الصباح

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار