العبادي يصدر امرا بتخصيص قطع اراضي لعوائل شهداء ومعاقي القوات المشتركة

(وان – بغداد)

اصدر رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم السبت، امرا ديوانيا يقضي بتخصيص قطع اراضي لعوائل شهداء ومعاقي القوات المشتركة الذين شاركوا في عمليات تحرير الاراضي من تنظيم داعش الارهابي.

وذكر بيان لمكتب العبادي، ان “رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اصدر امرا ديوانيا بتخصيص قطع اراض في مواقع سكنية لعوائل الابطال الذين استشهدوا في مواجهة الارهاب الداعشي ومعارك التحرير، من القوات المسلحة والامنية بكل صنوفها، والحشد الشعبي، والمتطوعين من الحشد العشائري والبيشمركة، وللمعاقين الذين شاركوا في تلك المعارك ممن اصبحوا عاجزين عن ممارسة العمل”.

واضاف البيان ان “اصدار رئيس مجلس الوزراء لهذا الامر الديواني جاء تعبيرا عن الوفاء لصناع النصر ممن ساهموا في القضاء على عصابات داعش الارهابية، وتحرير اراضينا العزيزة، وآخرها مدينة الموصل والذي تصدر توجيهات المرجعية الدينية السديدة”.

واوضح انه “ستتولى كل من وزارتي (المالية، الإعمار والاسكان والبديات والاشغال العامة) (وامانة بغداد، والحكومات المحلية) تهيئة قطع اراض سكنية مساحة كل منها (200) متر مربع في مواقع سكنية جيدة داخل الحدود البلدية للوحدات الادارية، كما يتم تخصيص الاراضي بعد توفيرها ضمن التصاميم الاساسية المعتمدة في كل وحدة ادارية بحسب محل اقامة عائلة الشهيد او المعاق ووفقا لبطاقة السكن وعن طريق اجراء القرعة بين المشمولين”.

وبين انه “يتولى المجلس الوطني للاسكان متابعة تنفيذ ما ورد آنفا ووضع الآليات اللازمة لذلك وتوفير البنى التحتية بالتنسيق مع الشركات المتخصصة الرصينة، واستكمال جميع المراحل التي يتطلبها الموضوع والتنسيق مع مؤسسة الشهداء والوزارات والجهات المعنية الاخرى لاتمام المهمة، على ان يتم رفع التعليمات التفصيلية والتوصيات اللازمة بشأن الموضوع لغرض عرضها على مجلس الوزراء في موعد اقصاه 20 آب 2017”.

واشار البيان انه “تم التوجيه بان تستكمل الجهات المعنية اجراءاتها بعملية توفير قطع الاراضي السكنية وتخصيصها في موعد اقصاه 1 تشرين الثاني 2017، كما تتولى الجهات ذات العلاقة توفير القروض من المصارف المتخصصة لبناء وحدات سكنية للمشمولين بهذا الامر، وتتم المباشرة بهذا الامر فورا، وتشكل فرق عمل من قبل الجهات التنفيذية المعنية تتفرغ لانجاز مهام عملها بموجب التوقيتات الزمنية المحددة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى