مقالات

كتب محمد فاضل الخفاجي : رسالة عاجلة قبل فوات الأوان

#رسالة_عاجلة قبل فوات الأوان : ‘الاسلام دين التسامح والمحبة والسلام’
– تصفير الخصومات او الخلافات مع الجميع، هو إرضاء رب العزة بالدرجة الأساس، وإنجاز على المستوى الشخصي.. بحسب وجهة نظري
(عيدكم بلا خلافات احلى)

#تنويه – جماعة ‘ألانا’ والشايف نفسة، أبتعد (100) متر عن المنشور..

اليوم عندما ننظر بعمق، إلى المجتمع بشكل عام، نشخص الكثير من الأشخاص يدعون أنهم مسلمون، وابسط مبادئ الإسلام لم تطبق عندهم. وهو محور حديثنا الآن (التسامح، والمحبة)، بين أخيه المسلم.

نحن اليوم نعيش، في مجتمع متشابك من العلاقات الاجتماعية، مما يفرض علينا أحياناََ التمسك ببعض الأخلاق العليا، حتى نستطيع التعامل مع الآخرين بطريقة صحيحة، وبالتالي يمكن الرقي بالمجتمع، ويعتبر التسامح أحد الصفات والأخلاق التي يجب التحلي بها قدر الإمكان”.

مع شديد الأسف نرى تفكك واضح في المجتمع، من خلال خلافات بسيطة تحدث بين ( اخ، أو صديق، أو زميل عمل، أو اقارب)، تؤدي إلى قطيعة بين الأشخاص، و في بعض الأحيان القطيعة تدوم حتى مماتهم، وهذا مخالف لقول النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم : ( بعثت بالحنفية السمحة. وللتسامح قيمة كبرى في الإسلام)، فهو نابع من السماحة بكل ما تعنيه الكلمة “.

رسالتي في هذا المقال، ترك سوء الظن، ونشر روح التسامح و العفو والمغفرة، بين أفراد المجتمع كون ذلك يعتبر أحد القيم المتعلقة بالدين الإسلامي الحنيف، والتي تنزع عنك روح التمرد على الذات، والآخرين”.
ختاماََ، ونحن نمر بأيام عيد الفطر المبارك، ندعوا جميع المتخاصمين، إلى التقيد بما جاء به رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، كونهم مسلمين وواجب عليهم أن يلتزموا بما جاء اعلاه، وترك الخلافات جانباً، للعيش بسلام ووئام بين الأحبة والاصدقاء “.

#ملاحظة : هذا المنشور لا يستهدف اي احد، وإنما كتب عن حالات في المجتمع، ونحن بدورنا نكتب عنها”. انتهى

محمد فاضل الخفاجي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار