الثقافية

ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﺴﺘﺎﺭ ﺍﻟﺒﺼري ﻓﻲ ﺫﻣﺔ ﺍﻟﻠﻪ

(( وان – بغداد))

تناقلت وكالات الأنباء، اليوم الاحد، خبر وفاة ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﺘﺎﺭ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱ عن عمر ناهز 72 عاما اثر عملية جراحية في القلب في مستشفى شورش في السليمانية.

ومن الجدير بالذكر ان الفنان عبد الستار البصري ولد 1947 في البصرة، اشتهر بدور ﻋﺒﻮﺩ ﺍﻟﻀﺎﻣﻦ ﻓﻲ ﻣﺴﻠﺴﻞ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﺴﺖ ﻭﻫﻴﺒﺔ، وله العديد من المسلسلات والمسلسلات اهمها .. مسرحية معرض الجثث لكاتبتها الأمريكية ساد اكوان واخرجها عبد المنعم شاكر ..و مسلسل عالم الست وهيبة التي جسد فيها شخصية عبود الكوميدية.. والفلم الوثائقي، حياة شاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري جسد فيها شخصية الشاعر محمد مهدي الجواهري حصل على أفضل ممثل كوميدي في العراق عام 1980 من مركز العراقي للمسرح في وزارة الثقافة وأفضل ممثل تراجيدي في العراق عام 1987من مركز العراقي للمسرح في وزارة الثقافة كما حصل على أفضل ممثل في يوم المسرح العالمي عام 2008 من دائرة السينما والمسرح اضافة إلى جائزة أفضل ممثل عام 2009 من مؤسسة الروية للثقافة والفنون و أفضل شخصية فنية عام 2010 ويعتبر اول فنان ممثل عراقي يحصل ثلاثة جوائز دولية في ثلاث اعوام متتالية. كما لقب أفضل ممثل مهرجان القاهرة الدولي عام2008.

يشار إلى أن “الفنان عبد الستار البصري من أفضل ممثل في مهرجان قرطاج الدولي عام 2009، فضلاً عن لقب أفضل ممثل مهرجان ارفود الدولي الثالث في المغرب عام 2010”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار