الثقافية

وزير الشباب والرياضة: وزارة التربية شريك مهم لاحتواء الشباب وتنمية قدراتهم

وزارة الشباب والرياضة توقع اتفاقية تعاون وعمل مشترك مع وزارة التربية

((وان_بغداد))

اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ان الوزارة منفتحة امام جميع مؤسسات الدولة الشريكة في رعاية الشباب واحتوائهم وتطوير قدراتهم ولا توجد لديها اية تحفظات في سبيل تحقيق هذا الهدف الوطني المنشود ، مبينا ان وزارة التربية من اهم الشركاء ولا بد من تفعيل اواصر العمل المشترك بما يلبي طموح الوزارتين في التعامل البَّناء مع الشباب .
جاء ذلك خلال جلسة توقيع اتفاقية العمل المشترك التي جرت اليوم الخميس 11 / 6/ 2020 بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ووزير التربية علي حميد مخلف والملاك المتقدم للوزارتين .
واشار درجال الى ان درس التربية الرياضية ودرس الفنية واعادتهما بقوة الى المدارس مطلب مشترك نال تاكيد جميع الحضور لأهميته القصوى في التنشئة البدنية والذهنية ، منوها اننا اليوم امام خطر حقيقي يُحدق بشباب الوطن ويجب ان تاخذ المدرسة دورها الحقيقي ونتعاون معها بشتى الطرق وإلا نكون قد فرطنا بمستقبل شبابنا وعلى الجميع ان يعلم اننا نتحمل اعباء مرحلة سابقة بتركتها الثقيلة ولابد ان تتظافر جهودنا بتعاون كبير على مستوى الدولة للسيطرة على ملف الشباب المهم .
من جهته شدد وزير التربية علي حميد مخلف على اهمية تحقيق نوع من التواصل والتكامل في العمل لا سيما وان الوزارة تتعامل مع الشباب منذ مرحلة الطفولة ورياض الاطفال وفق ثوابت عمل راسخة في الرياضة والفن والابتكار والكشافة ، لذلك نحن على استعداد للعمل مع وزارة الشباب والرياضة على هذه الاسس والمعايير العملية والعلمية الصحيحة في مجال المناهج والاشراف .
مؤكدا ان مذكرة التفاهم نسعى من خلالها الوصول الى جميع مفاصل العمل وقد دُرست بعناية واتقان ونجدها جديرة بالتوقيع ، واشار “مخلف” ان الانجاز الرياضي هو المتنفس الوحيد الذي يجمعنا ويوحدنا بقوة، وان النهوض بواقع شبابنا في هذا المجال هو منجز يستحق الجهد من الوزارتين .
واستعرض الوزير درجال مشروع المليون القائد الذي تفكر الوزارة باطلاقه وهو مشروع طموح ومن الممكن ان يكون التعاون حاضرا فيه بين الوزارتين ، مؤكدا وجود خطة استراتيجية هادفة وجهد كبير يستوعب جميع المحافظات والاختصاصات بالعمل وفق الاستراتيجية المشار اليها وان جميع دوائر وزارة الشباب والرياضة ستكون حاضرة للتعامل مع الملفات التي تخدم الشباب في الانشطة الرياضية والفنية والثقافية والكشفية .
وثمن الوزير درجال حرص وجهود وزارة التربية ودور السيد الوزير في شراكة وزارة الشباب والرياضة في العمل الذي نهدف فيه خدمة شبابنا والنهوض بواقعهم

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار