الثقافية

وزير الثقافة ومسؤول أسترالي يبحثان تبادل إقامة الفعاليات

بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار د. أحمد فكاك البدراني ومساعد وزير الخارجية الأسترالي تيم واتس، تبادل إقامة الفعاليات الثقافية بين عاصمتي البلدين.
كما بحث اللقاء الذي تم، على هامش فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة للدول الأطراف المنضوية باتفاقية التراث العالمي 1972 لمنظمة اليونسكو في باريس، العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسُبل تنميتها خصوصاً فيما يتعلق بالجانب الثقافي والسياحي.
وشهد اللقاء أيضاً، مناقشة وضع خطة مستقبلية تسهم في تفعيل التعاون الثقافي من خلال إبرام مذكرة للتعاون الثقافي المشترك وتبادل اقامة الفعاليات الثقافية في عواصم البلدين.
ووجه وزير الثقافة باسم حكومة العراق، دعوة لمساعد وزير خارجية استراليا والشخصيات الحكومية المعنية بإدارة قطاع الثقافة في استراليا لزيارة العاصمة بغداد لترجمة تبادل التعاون الثقافي في الوقت القريب.
بدوره، اعرب المسؤول الأسترالي عن أمله بزيارة وفد ثقافي حكومي للعاصمة الاسترالية ووضع الأطر العامة لإقامة فعاليات ثقافية عراقية خصوصاً في المدن التي يقطنها عدد كبير من الجالية العراقية لما تضمه من نخبة ثقافية واكاديمية لها من الثقل الواضح بين الجاليات الاجنبية المقيمة في المدن الأسترالية.
وحضر اللقاء سفير جمهورية العراق في باريس الدكتور وديع بتي ورئيس الهيئة العامة للآثار والتراث الدكتور ليث مجيد حسين والسيد مدير عام العلاقات الثقافية الدكتور علاء ابو الحسن اسماعيل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار