الثقافية

وزير التعليم يكرم المشاركين في مهرجان ربيع العلوم والابتكارات والفنون والرياضة في جامعة واسط

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الباحثين والمبدعين المشاركين في مهرجان ربيع العلوم والابتكارات والفنون والرياضة الذي أقامته جامعة واسط.

وأوضح وزير التعليم في كلمته الخاصة بالمناسبة أن زارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد على دعم المبتكرين والمبدعين وتوفير بيئة التعليم المناسبة التي ترتكز الى التحديث العلمي المتطور وحاضنات الأعمال والبرامج الأكاديمية التي تتناسب مع قدراتهم الإبداعية مشيرا الى أن مناخات التفاعل الذي توفره الجامعة في مجالات العلوم والابتكارات والفنون والرياضة يسهم في تطوير بيئة التعليم ويساعد الطلبة على أن يكونوا مهيئين الى قطاعات سوق العمل بوصفهم جزءا من الجامعات المنتجة.

وحث على تعزيز الاشتغال البحثي المتميز الذي يقود الى تحويل الأفكار المبتكرة والمتميزة إلى مشروعات تطبيقية ناجحة ذات أثر مباشر يتماشى مع استراتيجية التعليم العالي للسنوات المقبلة التي تنطلق من دعم المبتكرين وفلسفة التنمية والتوظيف المناسب للإمكانات المادية والبشرية والفنية.

وتابع أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على إيجاد المناخات اللازمة للمراجعة والتقييم والاستجابة لمتطلبات التطوير التي في مقدمتها تحديث المناهج ومراجعتها على وفق مستلزمات السوق ومتغيرات المعرفة.
وفي كلمته خلال الحفل قال رئيس جامعة واسط الدكتور مازن الحسني إن المتابعة والاهتمام الذي يبديه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي كان حافزا مهما باتجاه التطوير والتحديث الذي تقتضيه البيئة الجامعية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار