الثقافية

وزير التخطيط الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، يهنيء الاسرة الصحفية بعيدها الوطني الرابع والخمسين بعد المائة

هنأ السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط الأستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم الخميس، الأسرة الصحفية في العراق بعيدها الوطني الرابع والخمسين بعد المائة، ذكرى صدور اول صحيفة عراقية، وهي جريدة الزوراء البغدادية، يوم ١٥ حزيران عام ١٨٥٩.
ودعا السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ، في تهنئته التي وجهها للصحفيين العراقيين، الى أهمية الاستفادة من سقف الحرية العالي الذي تتمتع به الصحافة العراقية، بكفالة الدستور، وضمان حقوق الصحفيين، وفسح المجال أمامهم لأداء مهامهم، وتمكينهم من الوصول الى المعلومة، بوصفهم سلطة فاعلة وشريكا حقيقيا في تحقيق التنمية وخدمة المواطن، مثمناً الجهود والتضحيات التي قدمتها الأسرة الصحفية في العراق في مختلف الميادين ، مشيداً بالاداء المتميز للصحفيين العراقيين، الذين اثبتوا شجاعة فائقة وهم يؤدون مهامهم في جميع الميادين، بمهنية عالية، لافتاً إلى أهمية الدور الرقابي لوسائل الإعلام، في تشخيص التحديات والسلبيات وبيانها للرأي العام والجهات المعنية ، والاضاءة على الجوانب الإيجابية في مراحل عمل القطاعين العام والخاص ، لافتا الى أهمية جعل هذه المناسبة فرصة للتذكير والاحتفاء بالمبادئ الأساسية للصحافة الحرة، وقيمها السامية، وتقييم الواقع الصحفي بما ينسجم وحرية الرأي، معربا عن تمنياته للأسرة الصحفية العراقية بالمزيد من التقدم والازدهار .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هل ستمتد موجة الإحتجاجات الطلابية في أمريكا الى العالم العربي؟ مصدر .. النزاهة في ميسان توقف صرف ٥٠٠ مليون دينار مشدداً على تكثيف الجهد الاستخباري والأمني.. وزير الداخلية يترأس مؤتمراً أمنياً في قيادة شرطة ميسان التربية والداخلية توحدان رؤى التعاون لإنجاح امتحانات طلبة معهد اعداد مفوضي الشرطة والاخيرة تُكرم الو... الاستخبارات والأمن تطيح بـ4 تجار آثار وأسلحة ومطلوب آخر بالإرهاب في بابل برعاية التعاون الالماني .. المعهد الوطني لحقوق الانسان ينظم دورة تدريبية عن كتابة القصص الملهمة . نحو 8 مليارات دولار.. الحكومة تعلن تسديد العراق كل ديونه لصندوق النقد الدولي السوداني يرأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية-عاجل تحت عنوان «وِرث مملكتين» المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفد شركة KBR الأمريكية للحلول التكنولوجية المستدام...