الثقافية

وزارة الشباب والرياضة تشارك في مهرجان دعم السينمائيين الشباب للافلام القصيرة بمحافظة اربيل

((وان_بغداد))
شارك وفد وزارة الشباب والرياضة في مهرجان الشباب للافلام القصيرة الذي اقامته الامم المتحدة undp لدعم السينمائيين الشباب من محافظات نينوى واربيل والسليمانية ودهوك .
وبين ممثل وزير الشباب والرياضة مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه ان وزارة الشباب اعتادت ان تكون شريكا داعما لجميع المبادرات التي تسهم في رفع كفاءة وحراك الشباب فكرياً ومعرفياً في جميع قطاعات الفنون ومنها المنظمات الدولية ، مؤكدا ان وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض يضع الانشطة والفعاليات الشبابية الفنية والثقافية في طليعة اهتمامات الوزارة ودعمها بجميع المحافظات دون استثناء واينما وجدت وابدعت مواهب الشباب .
واوضح “طه” ان مهرجان الافلام القصيرة للعام الحالي الذي افتتح في قصر المؤتمرات باربيل وبحضور رئيس الاقليم وكبار الشخصيات والفنانيين، كرس لدعم المبدعين الشباب وتنمية مواهبهم، إذ اقيمت على هامش المهرجان العديد من المحاضرات والندوات والملتقيات الفنية وهو بحق ، يُعد مهرجانًا وطنيًا للأفلام القصيرة ومسابقة للافلام التي تتناول القضايا الانسانية والاجتماعية الهادفة .

وتم عرض الأفلام القصيرة للشباب حول هذه المواضيع ، كبادرة من مهرجان الأفلام القصيرة السنوي مع منح جوائز للافلام الفائزة بعناوين عدة . وسيتم ايضا عرض الافلام في المحافظات بما في ذلك الموصل وأربيل وبقية المحافظات فضلا عن تخصيص دائرة ثقافة وفنون الشباب احدى مبادرتها من خلال ندوة عامة للاشارة لمهرجان الافلام القصيرة كخطوة تشجيعية لحث الشباب على المشاركات الواسعة . والاتفاق على اقامة مسابقات سينمائية متنوعة مستقبلا..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار