الثقافية

من ضمنها أرض آشور.. صحف ووكالات انباء عربية تفرد صدر صفحاتها لتغطية رعاية وزير الشباب والرياضة لمسابقة الخط العربي

غطت صحف ووكالات انباء محلية وعربية من مصر والمغرب ولبنان وسلطنة عمان والاردن والعربية السعودية، فقرات موسعة من مسابقة الخط العربي التي اقيمت في كلية الفنون الجميلة، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع.

وتناولت الصحف ووكالات الانباء عن احتضان بغداد حفل توزيع جوائز مسابقة الخط العربي الكبرى “خطاط العراق”، برعاية واهتمام وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، وأقيم الحفل على ارض كلية الفنون الجميلة بحضور جماهيريّ ثقافيّ فني، وحضر الوزير المبرقع حفل إعلان الفائزين، وجرى خلال الحفل تكريم المشاركين الفائزين بالمسابقة التي اقامتها دائرة الثقافة والفنون في وزارة الشباب والرياضة.

واشارت الوكالات الى كلمة السيد الوزير واشادته بالفائزين المكرمين ضمن المسابقة، مؤكداً ان وزارة الشباب والرياضة ستبقى داعمة لجميع الانشطة الشبابية في مختلف المجالات والفنون وراعية للمواهب الشبابية، مشدداً على اهمية اللغة العربية واصالتها وعراقتها واهميتها مابين اللغات في العالم وفي الوطن العربي والعالم الاسلامي، كونها لغة القرآن الكريم التي توحد وتجمع جميع العرب والمسلمين ولغة الادب والثقافة والشعر.

مؤكداً ان الحفاظ على الموروث الثقافي العربي والإسلامي ينطوي على اهمية بالغة، وان اللغة العربية هي الاساس في ذلك كون تأثيرها مباشر على الذين يتحدثون بلسان عربي، اذ وصلوا تقريباً الى اكثر من نصف مليار نسمة.

واوضح المبرقع: ان الوزارة تسعى دائماً لاحتضان المواهب على الصعيدين الشبابي والرياضي، ومستمرة في عملها عبر جميع المديريات التي تقوم بأنشطة متنوعة تسعى من خلالها لفتح ابوابها لجميع الشباب المبدعين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار