الثقافية

من اجل القضاء على جميع التجاوزات التي تحصل على شبكة الانترنت.. الاتصالات تشرع بتشكيل لجان رئيسية وفرعية في بغداد والمحافظات

((وان_بغداد))
شرعت الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية احدى تشكيلات وزارة الاتصالات، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة رئيسية بمقر الشركة واخرى فرعية في جميع المديريات التابعة لها في بغداد والمحافظات من اجل القضاء على جميع التجاوزات التي تحصل على منظومة وشبكة الانترنت ، والمتمثلة بتهريب سعات الانترنت الداخلة للبلد عبر منافذ ليست قانونية ، وكذلك التجاوزات التي تحصل على الكابلات الضوئية الداخلية في المدن من قبل اصحاب الابراج ، بغية الحفاظ على البنية التحتية للاتصالات والسيطرة على السعات الداخلة والخارجة للبلد ، والحفاظ على سرية المعلومات المتناقلة من جانب وتحسين خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين والمؤسسات الحكومية من جانب اخر .
وقد استمرت تلك اللجان بعملها في القضاء على التجاوزات بشكل يومي بعد انذار المخالفين ، وتقديم تعهدات خطية بعدم تكرار التجاوز وبعدها يتم ازالتها ، واثمرت حملات القضاء على التجاوزات عن تنظيم عمل اصحاب الابراج وتحسين خدمة الانترنت في قطاع الاتصالات .
هذا وقد اشرف معالي وزير الاتصالات المهندس اركان الشيباني على عملية الصدمة التي نفذتها وزارة الاتصالات بالتنسيق والتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات وبأمر مباشر من قبل رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي ، وكان ثمار هذه الصدمة القضاء على تهريب سعات الانترنت الداخلة للبلد ، وكذلك سيطرة الدولة على الشركات العاملة بقطاع الاتصالات مما وفر سيولة مالية للدولة العراقية ، وتحسين ملموس بجودة الانترنت .
ولا تزال تلك اللجان مستمرة بعملها ومتابعتها من اجل القضاء على جميع المخالفات لتوفير بيئة ملائمة للعاملين بقطاع الاتصالات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار