الثقافية

مركز الإعلام الرقمي يوصي بمنح إجازة ترويج للمشاهير ويحذر من فوضى الترويج

((وان_بغداد))

انتقد مركز الإعلام الرقمي DMC فوضى الاعلانات التي يقوم بها المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق.

وبيّن المركز أن عدم وجود سيطرة على الإعلانات ومضمونها سيؤدي إلى المزيد من العواقب السيئة نتيجة الخداع والتضليل في الترويج لبعض المنتجات بما يؤثر سلبا على صحة الناس.

وأشار المركز إلى أن الكثير من دول الجوار قد وضعت لوائح وقوانين للإعلانات على مواقع التواصل من ضمنها اصدار إجازة للمشاهير من أجل السماح لهم بالإعلانات لكي يتحملوا مسؤولية قانونية المُنتج الذي يقومون بالترويج له.

ودعا مركز الإعلام الرقمي DMC الجهات الحكومية المختصة لتفعيل هذه الاجازة للتخلص من الفوضى الرقمية وآثارها خصوصا ان بعض الاعلانات قد يكون لها تداعيات خطيرة إذا لم يم تنظيم سوقها.

وأكد المركز أن عدم وجود قانون تنظيمي في العراق للمحتوى الرقمي لا يمكن أن يكون حجة للوقوف متفرجين امام ما يحدث في مواقع التواصل ومنصاتها وخصوصا بالإعلانات المتعلقة بصحة الانسان.

وكان مركز الإعلام الرقمي DMC قد اصدر بيان في يوم الأحد 29 ايار 2022 أشار فيه إلى أن إعلانات المشاهير تكتسح منصات التواصل الاجتماعي وسط غياب رقابة الجهات المختصة، ودعا فيه لضرورة ان تأخد الجهات المعنية في وزارة الصحة والداخلية والتجارة دورها في متابعة الاعلانات الرقمية اسوة بالإعلانات التي تتم عبر منصات النشر التقليدية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار