الثقافية

محكمة ترد دعوى قضائية ضد هشام علي مقدم البرامج في قناة الشرقية، وخمس دعاوى قضائية تحاصر حيدر هادي في كربلاء، والأمن الوطني يداهم مقر موقع كركوك نيوز ويعتقل ثلاثة صحفيين يعملون فيه

20-10-2023
أبلغ هشام علي مقدم البرامج في قناة الشرقية المرصد العراقي للحريات الصحفية إن القضاء العراقي رد الدعوى المقامة ضده أمام إحدى المحاكم الموقرة بتهمة الإساءة حيث رأى السيد القاضي إن ماورد في أحد حلقات لعبة الكراسي الذي تبثه قناة الشرقية لايشير الى إساءة وشكر هشام علي القضاء العراقي الذي يقف على الدوام مع قضايا الصحافة والصحفيين والإعلاميين وهو بالفعل صمام أمان في هذا السياق.
حيدر هادي الصحفي الإستقصائي المقيم في كربلاء حيث يعمل هناك قال للمرصد العراقي للحريات الصحفية: إنه إستلم خمسة تبليغات للمثول أمام المحكمة في دعاوى مقامة ضده من أشخاص وجهات مشيرا إنه لايهتم لذلك لأنه مصر على محاربة الفساد، وكشف ملفات بهذا الخصوص، وهو واثق من إن القضاء العراقي لن يكون الى جانب المفسدين لأنه قضاء عادل، ولاينحاز لأحد. مؤكدا إن عدد الدعاوى القضائية المقامة ضده وصلت الى الرقم 65 وهو رقم قياسي لم يبلغه صحفي إستقصائي من قبل، وهو يشعر بالفخر، ولن يتردد في مواصلة التحدي.
وفي كركوك أبلغ ممثل المرصد العراقي للحريات الصحفي عن قيام قوة أمنية بمداهمة مقر موقع كركوك نيوز وإعتقال ثلاثة صحفيين، منوها الى إن السبب ربما يكون على خلفية قيام الموقع بنشر تقارير صحفية تمس مسؤولا رفيعا في المحافظة تحيط به شبهات فساد.
المرصد يطالب بإطلاق سراح الصحفيين الثلاثة على وجه السرعة، والكف عن ملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام التي تنتقد وتنشر تقارير صحفية وبيانات عن قضايا الفساد، والتجاوز على الدولة، وإستغلال المصالح العامة لمكاسب شخصية، دون الإلتفات للدور والمسؤولية حيث يغلب البعض مصالحه على حساب مصلحة الوطن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار