الثقافية

محفل محمدي لجامع وحسينية ومدرسة المحبة الدينية

بغداد / عباس سليم الخفاجي
عدسة يوسف عباس سليم..
نظمت إدارة جامع وحسينية ومدرسة المحبة الدينية محفلٌ محمدي مركزي لمناسبة مولد فخر الكائنات الرسول الأعظم محمد صل الله عليه واله وسلم وذلك مساء يوم الجمعة 22 تشرين الأول 2021.
واستهل الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها القارئ ميثم التمار ثم كلمة الحفل المركزي السنوي لسماحة السيد جواد الموسوي، إضافة لكلمة فضيلة الشيخ كامل الفهداوي عن علماء وشيوخ الفلوجة.
وفي كلمة لسماحة الشيخ الدكتور محمد علي السعدي .. قال “بدءاً كل عام والعالم الإسلامي بألف ألف خير بإطلالة نور الإله لولادة المصطفى صل الله عليه واله، هذا النور الذي سجله الله بقرآنه الكريم في سورة مباركة اسماها سورة النور، وعلينا حين نستذكر هذه الولادة ان نستذكرها قيماً وأخلاقاً وسلوكاً وعملاً في حياتنا اليومية أي أن يكون محمداً فاعلاً في قلوبنا وضمائرنا”.
من جانبه قال الدكتور السيد حسين المجاب ..”إن هذا اليوم هو يوم السعادة ليس للمسلمين فقط وإنما للإنسانية كلها وينبغي أن تكوم مُدينة للحبيب المصطفى صل الله عليه واله، فنحن دائماً في جامع وحسينية ومدرسة المحبة نهيئ أجواء الاحتفال المركزي بالمولد الشريف لا بالعنوان عن الجانب الإسلامي فقط بل ننتقل بعيداً للقضية الإنسانية لاسيما ونحن قلباً وقلب مع الإخوة الصابئة والمسيح والأديان المتعددة فهم يشاركوننا في هذا المحفل كون الرسول الأكرم يوم كان خاتم الأنبياء كان مدافعاً عن الجميع”.
وبهذه المناسبة قدمت اللجنة الإعلامية في جامع وحسينية ومدرسة المحبة الدينية فلماً وثائقياً عن ولادة الحبيب المصطفى محمد صل الله عليه واله، تبعتها فرقة أنوار الحضرة بموشحات دينية.
سماحة الشيخ سعد الدراجي خص شبكة بغداد الإعلامية بكلمة قال فيها ..”إن الإمام الصادق عليه السلام كان يوصي أصحابه فيقول لهم .. صلوا معهم وعودوا مرضاهم ألا من صلى معهم في الصف الأول كان كالمتشحط بدمه في سبيل الله حتى يقولوا هكذا أدب الصادق شيعته، من هذه الوصية اتخذنا في هذا الجامع والحسينية والمدرسة العبرة والدرس ومضينا عليها، وكانت النتيجة إخوة في الله مع الجميع من كل الملل والطوائف والمذاهب والأديان”.
وشنفت أسماع المحتفلين بموشحات وأهازيج دينية ألقاها الشيخ ميثم التمار وقصيدة للشاعر أبو الحسن التميمي عنوانها معجزة الإله، وخُتم الحفل الذي حضره عدد كبير من علماء ورجال دين وشيوخ ووجهاء وأعلام عشائر وعدد أخر من مسؤولي الدولة وجمع من وسائل الإعلام والصحفيين بمأدبة عشاء تبركاً بهذه المناسبة الفرحة وبموشحات وأناشيد للرادود الحسيني سراج الخاصكي مع فرقة الإنشاد الإسلامي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار